الدورة 50 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز: الكشف عن قائمة الشعراء الأجانب للعكاظية الشعرية..

أعلنت مؤخرا هيئة المهرجان الدولي للصحراء بـــــدوز عــن قائمــــة الشعراء المقبوليـــن من خارج الجمهورية التونسية للمشاركة فـي العكاظيـــة الشعرية للدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز والتي تهتم بموضوع « الأيام».

تضم هذه القائمة شعراء من ليبيا وهم فاطمة حسن أعموم وعبد البديع الشيباني وحمزة خليفي الإصبعي وزيدان الفيتوري ومحمود اكنيش الفاخري والمهدي التمامي وعبد العاطي غنية وعلي شحّات و مهنّد بوفرنة بالاضافة للشاعر المصري سيّد محمد دهيم ،هذا وحُدّد آخر أجل لمشاركة الشعراء التونسيين يوم 10 ديسمبر 2017.. وتُعتبر العكاظية الشعرية من الفقرات الأساسية للمهرجان وتشهد دوريا دار الثقافة محمد المرزوقي أين تقام هذه الفقرة، إقبالا مكثفا من الجمهور سواء من داخل المدينة أو من باقي ولايات الجنوب خاصة دون أن ننسى فقرات أكبر ساحة عرض في العالم «ساحة حنيش» مع العروض الفرجوية والتراثية التي تجسّد تاريخ وتقاليد اهالي دوز في حلهم وترحالهم ،بالإضافة  لعمل ملحمي خاص بخمسينية المهرجان بعنوان «خضراء».. كذلك بعض الفقرات الجديدة لهذه الدورة نذكر من بينها مسابقة للأطفال واليافعين في حفظ الشعر الشعبي والشعر الفصيح وحسن أدائهما و مسابقة الفيلم الوثائقي القصير «رحلة في ذاكرة المهرجان»..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115