«حكايات أقوى من الظّلم» «نضال المرا مش كان في السّينما»...

مشروع «حكايات أقوى من الظّلم»هو مبادرة لجمعيّتي صدى وشوف بالتّعاون مع الفيدراليّة الدّوليّة لحقوق الإنسان والمركز الوطني للسّينما والصّورة والمعهد الفرنسي التّونسي

بمساهمة الشّبكة الأورومتوسّطيّة لحقوق الإنسان وهكّا التّوزيع و»سيني تيلي فيلم» بمشاركة جمعيّة بيتي والجمعيّة التّونسيّة للنّساء الدّيمقراطيّات وجمعيّة النّساء التّونسيّات للبحث حول التّنمية ومركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة بمساندة ديوان الخدمات الجامعيّة للشّمال.

وفي إطار هذا المشروع تنتظم جولة عبر الجهات التّونسيّة من خلال عرض 100 فيلم ضدّ العنف المسلّط على المرأة. وتقدّم العروض لفائدة متفرّجات أغلبهن من فئات مهمّشة في فضاءات نسائيّة مثل مبيتات الطّالبات ومراكز إيواء لنساء ضحايا العنف والسجون... تتلو هذه العروض نقاشات حول الأفلام تؤطّرها ناشطات حقوق النّساء حول مقاومة العنف ضدّ النّساء ولمعرفة الإجراءات في حالة تعرّض امرأة للعنف. كما سيتمّ توزيع دليل لفائدة المشاركات وجمهور قاعات السّينما يقدّم معلومات حول القانون وإجراءات تقديم شكاية.

وقد انطلق هذا المشروع يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي من أجل القضاء على العنف ضدّ المرأة بعروض ونقاشات لفيلم «على كف عفريت» لكوثر بن هنيّة في 7 أماكن في يوم واحد : سجن النّساء بمنّوبة ومراكز إيواء النّساء ضحايا العنف في تونس وسيدي ثابت وباجة وجندوبة وبالمبيتات الجامعيّة للطّالبات فطّومة بورقيبة-تونس وسقانس منستير. وتتواصل جولة العروض التّحسيسيّة إلى ماي 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115