السينما التونسية في مهرجان الفيلم العربي بمدينة «نويزي لوساك» الفرنسية «على كف عفريت» و «زينب تكره الثلج» لكوثر من هنية في الموعد

تشارك تونس في الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الفرنسي- العربي الذي تلتئم فعالياته بمدينة «نوازي لوساك» (سان سانت دونيس، فرنسا) من 24 نوفمبر الحالي إلى 5 ديسمبر القادم..

وستكون السينما التونسية حاضرة في هذه التظاهرة من خلال «على كف عفريت» للمخرجة كوثر بن هنية الحاصل على جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل لأفضل سيناريو فيلم تونسي، في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية، بالإضافة إلى الشريط الوثائقي «زينب تكره الثلج» للمخرجة نفسها، وهو شريط حاز على الجائزة الكبرى لأيام قرطاج السينمائية .2016.
وتضمّ البرمجة أيضا فيلم «شرش» لوليد مطّار وهو شريط سيتم عرضه في قاعات السينما الفرنسية بداية من 21 مارس 2018، وسيقام عرضه ما قبل الأول بفرنسا أيضا يوم 25 نوفمبر الحالي، بالإضافة إلى عقد لقاء مع مخرج الفيلم. أما الفيلم الرابع الذي سيشارك في هذه التظاهرة السينمائية، فهو «عطر الربيع» أو «زيزو» للمخرج فريد بوغدير وسيعرض يوم 26 نوفمبر..

وتسجّل الدورة السادسة للمهرجان حضور الممثلة التونسية هند صبري لعرض فيلم «الببغاء» للثنائي دارين سلام وأمجد الرشيد، وفق ما أعلنه المنظمون.
وتنتظم الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الفرنسي- العربي، ببادرة من بلدية «نوازي لوساك» الفرنسية بالشراكة مع المعهد الفرنسي بعمان والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وبرعاية المخرج الفرنسي ذي الأصول اليونانية «كوستا-غافراس».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115