المركز الثقافي الجبلي يستعيد تجربة مدرسة السيرك كوكبة من الأكاديمية البلجيكية لفنون السّرك تحّط على جبل سمامة

تتواصل أشغال بناء المركز الثقافي بجبل سمامة، وبالتوازي احتضن المركز العديد من الانشطة وقدم عدة تظاهرات قبل انتهاء الاشغال، فهناك إرادة الحياة أشد صلابة من صمت حجارة الجبل.

يحتضن جبل سمّامة نهاية الشهر الحالي اوّل تربّص لفنون السّرك تحت إشراف كوكبة من الأكاديمية البلجيكية لفنون السّرك وذلك بتنظيم من فريق المركز الثقافي الجبليّ وسيلتئم هذا التربّص الأوّل من 30 اكتوبر إلى 4 نوفمبر وسيقع عند اختتامه تحديد تاريخ التربّص الثاني.
«ليسبات بينوت» مؤسّسة المدرسة العليا لفنون السرك ببروكسال في الثمانينات و مديرة هذا التربّص قالت انها ستفعل مع رفاقها في سمّامة ما عجزوا عن انجازه في المسرح الوطني سابقا.

المشرفون على التربّص هم ماتيو مورنهوت و جان بيار باغلياري و صوفي لا جوا وليسبات بينوت وستحتضن دار الثقافة بسبيطلة بعض الحصص و تنتظم الحلقات التكوينية الباقية على سفح جبل سمّامة بمسرح الفلاّقة الذي احتضن احتفاليات هامّة السنة الفارطة. وسيتمّ بالمناسبة إمضاء اتفاقية توأمة بين مدرسة الوسّاعية الرّيفية ومدرسة سيركايتيد الفنّية ببروكسال إعدادا لتربّص قادم لاطفال سمّامة في بروكسال لمزيد صقل المواهب الواعدة في فنون السّرك الفنّي، اطفال الجبل سيجدون مكونين لصقل موهبتهم فهناك اطفال جد مميزين في الرقص والأداء صغار تعلموا من الجبل الصمود وصقل المناخ الصعب ارادتهم فباتت صلبة..
اختتام التربّص سيكون يوم السّبت 4 نوفمبر بعرض مشترك بين المنشّطين البلجيكيين والمتربّصين من اطفال الجبل و أيضا السّكّان الذين سيتمّ تشريكهم في هذا العرض الختامي الفرجوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115