احتفاﻻ باليوم العالمي للموسيقى بقابس أمسية موسيقية ومعرض للفنون التشكيلية

احتضن مؤخرا ، معهد ابو لبابة بقابس فعاليات افتتاح الموسم الثّقافي التّربوي في الوسط المدرسي للمدارس الإعداديّة والمعاهد الثانوية بالجهة  واحتفاﻻ باليوم العالمي للموسيقى ، وذلك باشراف المدير المساعد للحياة المدرسيّة وشؤون التّلاميذ بالمرحلة الإعداديّة والتّعليم الثّانوي الاستاذ لطفي الشّيباني.

تظاهرة راوحت بين الفن التشكيلي والموسيقى حيث كان الموعد مع معرض تشكيلي تضمن العشرات من اللوحات من انتاجات تلاميذ المعهد وتاطير اﻻستاذة رشيدة بن عبد الله التي تولت تقديم لمحة عن هذه اﻻعمال والمنهجية التي اعتمدتها في تطوير هذه التجارب واﻻبداعات لكن غاب اصحاب هذه اﻻبداعات  التلاميذ المبدعون وهم ركيزة العمل الثقافي داخل المؤسسات التربوية عن هذه التظاهرة...

هذا وكان الموعد مع عرض فني أثثه نادي الموسيقى بمعهد ابي لبابة بقابس بقيادة اﻻستاذ والعازف على آلة العود نبيل خضري.. نادي توج خلال السنة المنقضية في الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي للمرحلة الإعداديّة والتّعليم الثانوي وحصد النّادي عدّة جوائز قيّمة حيث تحصل في مسابقة العزف الفردي التّلميذ العازف على آلة البيانو هاشم مزهودي على الجائزة اﻻولى، وفي الغناء الفردي تحصّلت التّلميذة يسرى المطوي على الجائزة الثانية..

عرض اثثته جملة من اﻻصوات التلمذية قدمت وصلة من اﻻغاني التونسية والشرقية خاصة تفاعل معها الجمهور المتابع الذي كان بامكانه ان يكون أكبر.. جمهور مشكل تقريبا من التلاميذ وغاب مؤطرو النوادي وجمعيات ثقافية اقتصر تقريبا نشاطها على المحيط التلمذي، كذلك تغيب حتى من كان يرى في نفسه فاعلا ثقافيا داخل المؤسسات التربوية؟!
لكن يبقى اﻻهم هو الحديث عن موسم ثقافي ﻻ فقط مجرد انشطة مناسباتية أي مؤشرات توحي بحضور تصور واعي للبرمجة ومشروع عمل تراكمي داعم وراع لكل خلق وابداع..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115