الفيلم التونسي «على كف عفريت» في عرضه ما قبل الأول بمهرجان السينما المتوسطية ببروكسال

اختار مهرجان السينما المتوسطية ببروكسال (بلجيكا) الفيلم الروائي الطويل «على كف عفريت» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية لتقديم العرض ما قبل الأول له، خلال الدورة 17 للمهرجان التي ستلتئم من 1 إلى 8 ديسمبر 2017.

هذا المهرجان الذي يهتم بالمرأة ووضعها محل تكريم، يهتم بالتعريف بأفضل الإنتاجات السينمائية لدول جنوب المتوسط. وستحتكم جميع الأعمال المشاركة في المهرجان إلى لجنة تحكيم نسائية. وتمثل هذه التظاهرة مناسبة لاكتشاف الأعمال السينمائية النسوية وذلك بمشاركة 70 فيلما تترواح بين أفلام طويلة وقصيرة وروائية ووثائقية.
والشريط الطويل «على كف عفريت» هو روائي مدّته ساعة و40 دقيقة، استوحى أحداثه من قصة واقعية جدت في 3 سبتمبر 2012، وتمثلت في اغتصاب فتاة من قبل عوني أمن بمنطقة عين زغوان في الضاحية الشمالية للعاصمة. وتوّج بـ «جائزة أحسن إبداع صوتي»، التي بعثتها جمعية «أسبوع الصوت» بالشراكة مع مهرجان (كان) السينمائي في دورته السبعين (من 17 إلى 28 ماي2017).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115