مهرجان اﻻتحاد العام التونسي للشغل بتوزر عروض فنية وشعر وسينما ونداوت فكرية..

تحتضن وﻻية توزر من 28 الى 30 اكتوبر 2017 وبعديد الفضاءات المفتوحة والمغلقة ، (الدورة الخامسة) لمهرجان الاتحاد العام التونسي للشغل والتي تشمل  مجموعة من العروض الفنية والثقافية والمعارض بمشاركة بعض البلدان العربية على غرار مصر والمغرب والجزائر باﻻضافة لتونس.. 

ومن اهم فعاليات هذه التظاهرة الثقافية العمالية نذكر معرضا للفنون التشكيلية تؤثثه تجارب تشكيلية شابة ، ورشات متنوعة،  استعراض فني تحت شعار  «الجريد يغني للحياة» ويحتوي خاصة على عروض صوفية وفلكلورية وفرجوية تؤثثها مجموعات من  مختلف معتمديات الجهة، باﻻضافة لفرق  فن الشارع و فرق فلكلورية من تونس و مصر والجزائر.
تظاهرة ستضفي حركية اكبر على الجهة باعتبار أنها تعيش على وقع موسم جني التمور وذلك من خلال فقرات تنشيطية يومية في شوارع اامدينة وأمسيات شعرية تؤثثها مجموعة من اﻻصوات الشعرية التونسية وحتى العربية ..السينما ستكون حاضرة عبر عرض فيلم وثائقي بعنوان «صناع الواحات» يصور أحداثا كانت جهة الجريد التونسي مسرحا لها..كذلك الندوات الفكرية حيث  تعقد ندوة اولى حول « الإرهاب، التحديات والرهانات » وندوة ثانية  بعنوان « الاقتصاد التضامني » باﻻضافة للسهرات واﻻمسيات الفنية وذلك من خلال العرض الفرجوي «الفلاڤة» بساحة الفنون بتوزر يوم 28 اكتوبر  والسهرة الختامية للمهرجان في 30 اكتوبر مع الفنانة لبنى نعمان..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115