في المهرجان الدولي للأفلام الفرنكوفونية ببلجيكيا: فيلم «بنزين» لسارّة العبيدي يمثّل تونس

مثّل الفيلم الروائي الطويل «بنزين» لسارة العبيدي، السينما التونسية في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للأفلام الفرنكوفونية بمدينة نامور البلجيكية في دورته الثانية والثلاثين، التي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة 29 سبتمبر وتتواصل إلى يوم 6 أكتوبر القادم.

هذا الفيلم الذي يدوم ساعة ونصف، سيتم عرضه أمام رواد المهرجان يوم 2 أكتوبر بمسرح نامور ويوم 3 أكتوبر بقاعة سينما «كاميو»، وفق ما أورده المهرجان على موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت.
ويعدّ فيلم « بنزين » الفيلم الروائي الطويل الأول في رصيد مخرجته سارة العبيدي التي انطلقت في تصويره في شهر نوفمبر من سنة 2015 بولاية قابس. ويتناول الفيلم ظاهرة الهجرة غير الشرعية نحو الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، ويصوّر هذه المأساة من خلال قصة شاب متحصل على شهادة جامعية في الإعلامية يهاجر خلسة إلى إيطاليا، إلا أنه يضطر للعودة إلى أرض الوطن ليبيع البنزين على قارعة الطريق.

وتتقصّى سارة العبيدي في فيلمها أوجاع عائلة من الجنوب التونسي حليمة (سندس بلحسن) وسالم (علي اليحياوي) وهي صورة لمأساة مئات العائلات التونسية التي فقدت أبناءها في عرض البحر في ظل عجز الدولة عن تشغيل أبنائها.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الشريط هو من إنتاج شركة « سينرجي »، وتشارك فيه ثلة من الممثلين على غرار سندس بلحسن وعلي اليحياوي وفاطمة بن سعيدان وجمال شندول ومكرم الصنهوري وفتحي بوسهيلة وعبد الحي مجيد ومنصور الصغير وعدد آخر من الممثلين أصيلي المنطقة التي يتم فيها التصوير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115