بمقر اليونسكو في باريس: تسليم ملف ترشيح مائدة يوغرطة للتراث العالمي باليونسكو

قام وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بجلسة عمل في مقر اليونسكو بباريس أول أمس لتسليم ملف ترشيح مائدة يوغرطة ضمن القائمة التمهيدية للتراث العالمي وقد حضرها سفير تونس لدى اليونسكو غازي الغرايري والدكتور عبد الحميد الأرقش ...

ودار نقاش ثري حول قضايا التراث والتنمية مع ندى الحسن مديرة قسم العالم العربي باليونسكو التي رحبت بالمبادرة الريادية حيث أنه لأول مرة تقدم ترشح تونس موقعا مزدوج الخصائص طبيعيا وثقافيا.
وفِي نفس السياق استقبل المدير المساعد لمركز التراث العالمي فرانسيسكو بوندران وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وتمحور النقاش حول الخطة الوطنية لتنمية التراث في تونس ومدى استعداد المنظمة الدولية للتفاعل معها، وكان تطابق الآراء كاملا بين مضامين الاستراتيجية الوطنية وآراء المدير المساعد للمركز..
وتعتبر مائدة يوغرطة وشط الجريد وطريق القصور بالجنوب الشرقي كلها مواقع ذات قيمة طبيعية وثقافية استثنائية وهي روافد أساسية لخطة تراثية متكاملة تمثل قاعدة للتنمة الدائمة في المجال الداخلي للبلاد.
وعلى هامش هذه الزيارة التقى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين برئيس لجنة الثقافة في مجلس النواب الفرنسي وعدد من أعضاء هذه اللجنة وتمحور الحديث حول سبل تعميق علاقات التبادل الثقافي بين تونس وفرنسا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115