بعد توقف دام 3 سنوات عودة مهرجان «سيلما للمياه» بسيدي بوزيد

انطلقت الدورة 22 لمهرجان مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد تحت شعار « الإرهاب لا وطن له » بعرض « شبعة ضحك » للفنانين لمين ورياض النهدي ومحسن بولعراس وذلك بالملعب البلدي بجلمة وبحضور جماهيري كبير.

وبين رئيس جمعية الثقافة والمواطنة ومنسق المهرجان مصباح الاهي  انه تم استئناف نشاط مهرجان « سيلما للمياه » بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب عدم توفر المكان المناسب للعروض.
وافاد ان هذه الدورة « تقتصر على عرضين احدهما مسرحي وهو عرض « شبعة ضحك » وعرض موسيقي للفنان عبد الرحمان الشيخاوي تم اختيارهما للمراوحة بين الموسيقى والمسرح ومراعاة لاختلاف الاذواق ولتمكين متساكني المنطقة من فرصة للترفيه حسب الامكانيات المتوفر بهدف احياء المهرجان بعد توقفه 3 سنوات متتالية »، وبين ان تمويل المهرجان بلغ حوالي 11 الف دينار من السلط الرسمية اضافة الى بعض التبرعات من رجال اعمال ومن ابناء المنطقة.

وذكر مصباح الاهي انه لا بد من إحداث مسرح هواء طلق بالمنطقة لانعدام توفر الفضاءات خاصة وان بلدية جلمة تعهدت بتخصيص قطعة ارض والسلط المعنية وعدت بإحداث هذا المشروع خلال السنة القادمة 2018.
وبين أن أحداث مسرح للهواء الطلق مطلب ملح لفائدة أبناء المنطقة المحرومة التي لا تتوفر بها فضاءات الترفيه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115