بين نزاع هيئتين وموعدين: أي مصير لمهرجان سينما التروقلوديت بمطماطة ؟

انعقدت مؤخرا بمقر معتمدية مطماطة من وﻻية قابس جلسة جمعت عددا من ممثلي بعض الجمعيات بالجهة وانبثقت عنها هيئة جديدة لمهرجان سينما التروقلوديت بمطماطة في دورته الثانية والتي ضبطت تاريخا لهذه اﻻخيرة وهو   26 و27و 28و29 اكتوبر2017.

وكان المهرجان قد انعقد في دورة أولى ببادرة من جمعية» صوتكم «وبالتعاون مع بعض الجمعيات وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس وقد حققت دورته اﻻولى  جل أهدافها في ظل حرص المنظمين وبعيدا عن ثقافة البهرج ،على تطوير هذه التظاهرة السينمائية التي تجسد التلازم بين المجالين الثقافي والسياحي والتنموي عموما لتُعيد لمدينة مطماطة وهجها وحضورها في الداخل والخارج... هذا وأثار تعمد بعض المهتمين بالثقافة بمطماطة وبطرق وصفت بغير القانونية إلى تشكيل هيئة جديدة للمهرجان  رفضا من قبل مؤسسي وإدارة  هذه التظاهرة في دورتها الأولى ، كما جاء في توضيح نشره مهرجان سينما التروقلوديت الذي ورد فيه:» أن الدورة الثانية للمهرجان ستقام في اواخر شهر نوفمبر لسنة 2017، وان هناك مجموعة متحيلة تنتحل صفة هيئة المهرجان في دورته الثانية ، في سابقة خطيرة من ورائها نشاط سياسي تحضيرا للانتخابات البلدية، ولذلك نعلن اننا سندافع على هذا المولود الثقافي بشتى السبل القانونية، لقطع الطريق على كل من خولت له نفسه الركوب على الاحداث وتدمير كل ماهو جميل في المشهد الثقافي والسنيمائي في الجهة..».
تجاذبات واتهامات متبادلة تحولت من الصراعات الفكرية والثقافية إلى الجوانب الشخصية والعروشية المقيتة ؟!

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115