في اختتام أيام الواحة بالزارات : ملحمة «هوى الاوطان» ومسرح وموسيقى وشعر

اختتمت ليلة الاثنين 14 اوت 2017 ،فعاليات تظاهرة أيام الواحة بالزارات في دورتها الثانية ، والتي نظمتها جمعية أحباء دار الشباب الزارات بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بقابس وراوحت بين العروض الفنية من مسرح وموسيقى وملحمة «هوى الاوطان 2 « ومسابقات متنوعة وشعر..

دورة انطلقت في 12 أوت وحافظت على ثوابتها خاصة الملحمة التي غاصت في المكان و الطبيعة الخلابة وخصوصية متفرّدة ربما في العالم حيث تجمع  واحة غناء والصحراء والبحر على امتداد واحد ..فضلا عن كونها مدينة الشعر والشعراء في مقدمتهم الشاعرين الراحلين  مختار وأحمد اللغماني.. ملحمة أثثها الشاعر الشعبي كمال الزين وغناء الفنانة الشابة  أحلام الحميدي  التي أبهرت المتابعين لهذه الملحمة المقدر بالآلاف بصوتها العذب ونضجها الموسيقي في أداء عديد الاغاني ذات الطابع التراثي والشعبي... هذا وقاربت الملحمة أيضا الزارات بين الأمس واليوم خاصة في مستوى التلوث البيئي فضلا عن أهمية الالتفاف حول الموطن والوطن وحمايته ..علما وان ملحمة هوى الأوطان 2 هي من إنتاج الجمعية المنظمة وتلحين وتوزيغ وعزف  يوسف الحجاجي.

من الفقرات الأخرى نذكر كرنفال اليوم الافتتاحي في 12 أوت وحضور لعديد الفرق الفلكلورية والشعبية والعاب الفروسية خاصة كذلك تنظيم عديد المسابقات خلال اليوم الثاني في صعود النخلة والاكلة التقليدية والرسم للاطفال ومسابقات رياضية ..أما السهرات الفنية فراوحت بين الفن الرابع  وعرض العمل المسرحي لدار الشباب بالمنستير بعنوان «الجائزة الهلالية « و الموسيقى ثانية حيث أثثت الفنانة درّة الفورتي سهرة الاختتام ليلة 14 أوت صحبة الفرقة الموسيقية للمايسترو المنجي الصويعي..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115