تظاهرة ليالي المتحف: من عجبني ليلى حجيج إلى شوق محمد حاتم هميلة

دورة جديدة تنطلق من 18 الى 24 اوت، في فضاء غير المعتاد، بين احضان التاريخ وحكاية حضر موت وقصص الاولين، في مكان يطل على البحر ويحرس مدينة سوسة يكون الموعد في الدورة السادسة لتظاهرة ليالي المتحف بسوسة .

و تنتظم الدورة السادسة من تظاهرة متحف ليالي سوسة من 18 إلى 24 أوت 2017 بدعم من وزارة الشؤون الثقافية وتحت إشراف كلِّ من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة وإدارة الرقص ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية،والموسيقى
تقدم هذه التظاهرة عروضا موسيقية في الفن البديل والطربي الأصيل علاوة على تقديم عروض كوريغرافية.

تنطلق التظاهرة مع عرض تونسي الهوى والانجاز «عجبني» لليلى حجيج صاحبة الصوت الرقيق، يليها عرض اخر للفنان التونسي ياسر بالحاج يوسف الذي سبق وان صعد على ركح قرطاج واثبت قدرة التونسي على التميز في الخارج، ياسر سيغني في سوسة امام جمهور استثنائي وفضاء اكثر من استثنائي.
اللقاء الثالث يوم 20 اوت سيكون مع الجسد من خلال عرض تصمت فيه الالسنة ليتحدث الجسد بلغته تلك ولقاء مع «نشوة» أشرف الحاج مبارك، وهو كوريغراف ابن جهة سوسة له اسلوبه الخاص في تناول المواضيع والتعبير عنها بجسده.
وتتواصل العروض ليكون اللقاء مساء 21 أوت، استثنائي لقاء يتحد فيه سحر الكمنجة مع ثورة الايقاع وجنون الباص، لقاء الموسيقى يجمع زياد الزواري عازف الكمنجة مع عبد القادر بالحاج قاسم عازف الايقاع ووسيم بن رحومة عازف الباص، ثلاثتهم مميز ولكل واحد منهم مشروعه المختلف سيجمعهم متحف سوسة في عرض موحد.

.ومن الموسيقى الى الغناء و لقاء مع «عروق» لبدر الدين الدريدي، ثم موعد مع الموسيقى الملتزمة والنوتة الجميلة، لقاء بين رقة صوت لبنى نعمان وسحر عزف مهدي شقرون في «حس» يوم 23 اوت، ليكون الاختتام مع المجنون والفنان المختلف محمد حاتم هميلة عازف الايقاع و عرض «شوق» عرض يتشوق فيه الجمهور الى الموسيقى الحلوة والنغمة الجميلة، شوق الى الاصوات الحلوة وصوت راقية نصر أحداها، «شوق» عرض متكامل موسيقى وغناء وفرجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115