في المهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة : عروض فلكلورية و150 فارسا من المغرب العربي

تحت شعار «مغرب عربي واحد» تنطلق الدورة 24 للمهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة بعروض فلكلورية وكرنفال يضم 30 لوحة فنية تراثية من دول المغرب العربي وذلك يوم 13 أوت 2017 الجاري.

وسيحضر المهرجان أكثر من 150 فارسا من كامل تراب الجمهورية والجزائر وليبيا وتونس والمغرب، وفق ما أعلنت عنه الهيئة المديرة للمهرجان في ندوة صحفية نظمتها يوم السبت بمقر بلدية بوحجلة.
كما أكدت هيئة المهرجان انه من المنتظر ان يحضر عرض الافتتاح اكثر من 30 الف متابع، واشارت الى ان ميزانية المهرجان تقدر بنحو 45 الف دينار لا يتوفر منها فعليا الى حد الان سوى 5 الاف دينار، مضيفة أنها تنتظر دعم أهالي الجهة ومساندتهم وخاصة من الجالية من ابناء جهة بوحجلة ، الذين ساهموا في دعم الدورة السابقة وانجاحها.

وسينتظم في إطار فعاليات هذه الدورة، مزاد علني للخيول الى جانب مسابقة لأجمل الخيول الولودة وثلاث سباقات خيل وعرض للفرسان الليبيين بمضمار سباق القداح. كما برمجت هيئة المهرجان حفل ختان جماعي لأبناء العائلات المعوزة وليلة الشعر ومسابقة أجمل لباس تقليدي.
وتتخلل المهرجان عروض فنية شعبية لكل من عبد الرحمان الشيخاوي وجابر لمطيري (من تونس) وشاب زهير (من الجزائر) وعروض مسرحية كمسرحية « ملا عيلة  » للصادق حلواس وعروض شبابية في « الراب » يحيها الفنان زياد نيقرو وعرض «الوان والموسيقى العالمية ».
وخصص المهرجان يوما كاملا للعروض الرياضية كتظاهرة المشي على الاقدام ومسابقة العدو الريفي ومسابقة الدراجات الهوائية الى جانب مسابقة الرماية بإشراف جمعية الصيادين بالقيروان ليسدل الستار يوم 19 اوت الجاري على فعاليات هذه الدورة بعرض مسرحية «الكواسر» لحمادي المزي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115