في الدورة 50 لمهرجان الساف بالهوارية: أنشطة ثقافية وسياحية وبيئية ...

يبلغ مهرجان الساف بالهوارية هذا العام دورته الخمسين التي ستلتئم من 29 جوان الحالي إلى 2 جويلية المقبل وستخصص فقراته يوميا إلى عدد من الأنشطة الثقافية والبيئية والسياحية.
إلى جانب تنشيط وسط المدينة

يسجل اليوم الأول بالخصوص افتتاح صالون مدينة الهوارية للفنون التشكيلية، وتدشين معرض « تونس في الذاكرة » للمصور الفوتوغرافي عمر عبادة حرزالله، فضلا عن انطلاق عروض لطائر الساف والبرني بفضاء نادي البيازرة. وسيكون أهالي المدينة على موعد في السهرة مع حفل فني بساحة الجمهورية.

واختارت جمعية مهرجان الساف بالهوارية، المنظمة لهذه التظاهرة السنوية، أن يحمل اليوم الثاني طابعا سياحيا حيث سيتم تنظيم مسابقات للدراجات الهوائية والتسلق على الحبال وجولة بحرية جبلية، علاوة على تنشيط سيؤمنه شباب بالمغاور البونيقية. وإثر تقديم عروض طائر الساف بفضاء نادي البيازرة سيكون رواد المهرجان على موعد مع العمل المسرحي الجديد للممثل كريم الغربي وذلك بفضاء زمبرة للأفراح.

أما اليوم البيئي، (السبت 1 جويلية) فيتضمن ندوة حول فن البيزرة كتراث لامادي إنساني وإبراز المساعي لإدراجه ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو . وسيتم تنظيم جولة بالمسلك الإيكولوجي البيئي ومسابقات في رياضة المشي والدراجات الهوائية الى جانب تنظيم عروض بالمخيم الكشفي. وإثر العروض اليومية الفرجوية لطائر الساف ستخصص السهرة لعرض فني كبير بساحة الجمهورية.

ويسدل الستار على الدورة الخمسين لمهرجان الساف يوم الأحد 2 جويلية باستعراض كبير ينطلق على الساعة العاشرة صباحا بتحية العلم تليها عروض تنشيطية وألعاب تراثية وعروض للماجورات وأخرى فلكلورية. وتقام بفضاء نادي البيازرة، انطلاقا من الخامسة مساء، نهائيات مسابقات طائر الساف والبرني، ويقع تكريم الفائزين وضيوف الدورة انطلاقا من التاسعة ليلا خلال سهرة فنية موسيقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115