اختتام مهرجان ليالي المدينة بتوزر: تلوينات موسيقية و تنشيطية في احتفالية «عمّي رازي» الطفولية

أسدل الستار بمدينة توزر على فعاليات مهرجان ليالي المدينة بتنظيم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية و الذي توزعت بعض عروضه أيضا على مدينة دقاش. في خطوة أولى على

درب التأسيس لتظاهرة رمضانية ثقافية و فنية قارة. انطلاقا من شهر رمضان القادم. لاسيما وإن الإقبال الجماهيري و خاصة من طرف العائلات يشجع على بعث مثل هذه التظاهرات . وقد تراوحت عروض الدورة التاسعة لمهرجان ليالي رمضان بين العروض الصوفية والطرقية.

كان الافتتاح بعرض تنشيطي للفرق الصوفية بالجهة التي ساهمت في تنشيط ساحات وشوارع المدينة و هي من العادات التي تميزت بها ليالي رمضان بجهة الجريد. و بمدينة دقاش كان الحضور الجماهيري في العرض الثاني يغني عن أي تعليق و يؤكد مدى حاجة المنطقة إلى مثل هذه الأنشطة و البرامج الثقافية حيث كان الموعد مع فرقة سهر الليالي – أحمد عبد الصبور من مصر . وفي ذات السياق اختص فضاء حوش بن عزوز عرض الحكواتي – جنات – لجمعية ناس للمسرح بقفصة و بمدينة دقاش. انتظم و بساحة راس الزاوية عرض جريديات للفنان العروسي الزبيدي. ثم تواصلت عروض الدورة و بفضاء الهرم بتوزر مع عرض تيجانية السيدة المنوبية لمنية حامد وفي حوش بن عزوز قدم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف عرض مسرحية نوار اللوز.

في حين كان الاختتام بعرض تنشيطي للأطفال بإمضاء عمي رازي بساحة الزاوية القادرية وقد سجل هذا العرض نجاحا هاما من حيث الإقبال الجماهيري من طرف الأطفال و عائلاتهم.
وتنوع فقرات العرض الذي تضمن أيضا مسابقات و جوائز شجعت الأطفال على المشاركة في تنشيط العرض و تقديم فقرات خاصة . وقد كانت عرض عمي رازي نقطة مضيئة ضمن برمجة الدورة التاسعة لمهرجان المدينة بتوزر .حيث أن ما يقدمه من فقرات تنشيطية وترفيهية و تثقيفية جد هامة و بعيدة عن التهريج و الفوضى اكتسبت أهميتها و جديتها و تنوعها من خبرته الطويلة في المجال الفني و الثقافي إذ أن عمي رازي رسام و مدير للمعهد الجهوي للموسيقى و مدير مهرجان توزر الصيفي و بالتالي فالعروض التي يقدمها للأطفال تستقطب و في كل مناسبة أعدادا كبيرة منهم لإدراكهم بأهمية الفقرات التي يقدمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115