«الشعر في الفنون» في الدورة 14 لمهرجان أريج الشعر بالواحة بشنني

تنظم اليوم السبت 13 ماي الجاري، دار الثقافة بشنني من وﻻية قابس بالتعاون مع جمعية إبداع للمسرح والفنون و الحي الجامعي سبدي مرزوق بقابس وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافبة ،الدورة 14 لملتقى أريج الشعر بالواحة في شنني تحت شعار «الشعر في الفنون».

تأتي هذه التظاهرة الشعرية العريقة وسط زخم ثقافي وابداعي متفرد تعيشه واحة شنني على مستوى وﻻية قابس بفضل اﻻنسجام والتفاعل بين مختلف المتدخلين في المجال الثقافي من ادارة ثقافية منفتحة على جمعيات ثقافية اكدت وعيها بادوارها وطبيعة العمل الجمعوي الذي يستند خاصة الى ثقافة قبول اﻻخر البعيد عن اﻻلغاء واﻻقصاء والتفرد ..كذلك مراكمة اﻻعمال والتظاهرات والتقييم الموضوعي لها..لهذا حقق مهرجان أريج الشعر وخلال جل دوراته نجاحات كبرى عجزت عن تحقيقه «اكبر «تظاهرة شعرية في قابس التي شهدت خلال الدورات اﻻخيرة تراجعا كبيرا في التصور والتنظيم والمتابعة والتقييم..

تنطلق فعاليات هذه الدورة صباح السبت من خلال أعمال ورشة الصورة الشعرية تأطير الشاعر عادل هرسي وورشة في الرسم «من الصورة الشعرية الى اللوحة النشكيلية « ، أما في اﻻفتتاح الرسمي الذي سيقام مساء ، فيكون الموعد مع كلمة المنظمين ومصافحة اولى للقراءات الشعرية للشعراء الضيوف وقراءات في الشعر ااشعبي يؤثثها الشعراء فوزي بوقارص وعلي التميمي ، هذا وتتخلل هذه القراءات وصلات موسيقية ومسابقة الشعراء الشبان ثم الإعلان عن جائزة قصيدة الدورة وأفضل إلقاء شعري...
السهرة سيحتضنها الحي الجامعي سيدي مرزوق بقابس الذي يديره الأستاذ زهير مبارك ويكون الموعد مع فقرات متنوعة من رسم لجدارية «عش بالشعور للشعور» و مسامرة شعرية محورها «ااشعر في الفنون» التي ستجمع بين قراءات شعرية للشعراء الضيوف وقراءات في الشعر الفصيح يؤمنها ااشعراء عادل هرسي و لطفي الشابي وراضية الشهايبي..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115