جمال شندول مدير مهرجان مسرح التجريب: هذه الدورة دورة الانفتاح

بعد ستة أيام من مهرجان مسرح التجريب التقت «المغرب» مدير الدورة جمال شندول وعن تقييمه للدورة اجاب انه لا يمكن تقييم الدورة قبل يوم من نهايتها ولكن

صداها مرضي وهناك رضا نسبي على الدورة من خلال ما قدمناه من عروض رسمية وعروض موازية وانفتاح المهرجان على الفضاءات.

وعن اسباب انفتاح المهرجان التجريب على فنون أخرى اشار جمال شندول ان العروض المسرحية التي يحتضنها المركب هي العمود الفقري للمهرجان ولكن العروض الاخرى الهدف منها تنشيط المدينة وبعث حيوية في شوارع مدنين ، وليس هناك ما يفرض علينا الاكتفاء بالعروض الرسمية فقط.

وبخصوص تخلي الدورة عن المحور، أشار مدير الدورة أنها ليست ببدعة فهناك عدة دورات انجزت دون محور، مؤكدا انهم ارادوا ترك حرية الاختيار اكثر كي لا يقيدوا بمحور محدد لان الدورة دورة انفتاح.

واكد شندول ان الندوة الغيت بسبب «ظروف اخر لحظة»، فاضطررنا الى الغائها.

وعن مشاكل المهرجان أشار مدير الدورة إلى ضرورة تظافر الجهود لتوفير مزيد من الدعم فميزانية المركز وحدها غير قادرة على توفير منح الانتاج وتنظيم المهرجان خاصة وأنهم أنجزوا اربع انتاجات وهي «اولا تكون» و«الرايونو سيتي» وانتاجان ذاتيان «الساحر» و«الرمال المتحركة» ، مشيرا ان وزارة الثقافة قدمت دعم بـ 10 آلاف دينار لمهرجان مسرح التجريب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115