بعد الترفيع في قيمتها إلى 25 ألف دينار «السيرة الذاتية» موضوع جائزة «أبو القاسم الشابي »

أعلن الأديب عز الدين المدني رئيس جائزة « أبو القاسم الشابي للبنك التونسي » عن الترفيع في مقدار هذه الجائزة إلى 25 ألف دينار بعد أن كانت قيمتها 20 ألف دينار تونسي.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته لجنة تنظيم الجائزة، اول أمس، وأعلنت من خلاله عن فتح باب الترشحات لهذه الجائزة في دورتها الثالثة والثلاثين التي ستهتم بالسيرة الذاتية للكتاب التونسيين والعرب. وتم تحديد يوم 31 جويلية 2017 كآخر أجل لقبول الترشحات.
ويتعين على الراغبين في المشاركة لنيل الجائزة، أن يكون العمل المرشح كتابا يحتوي على سيرة ذاتية محررة باللغة العربية الفصحى لـ«حياة أو لأجزاء منها» أو لـ «سيرة الآخر» أو لـ «مذكرات شخصية » أو لـ «اعترافات» أو «يوميات »، بوصفها جنسا أدبيا وسرديا تتوفر فيها حرية الإبداع وحرية اختيار الموضوع. ويجب أن يكون الكتاب منشورا لأوّل مرة في طبعة أولى، وصادرًا في الفترة ما بين جانفي 2013 وجويلية 2017، وألا يكون العمل قد تم ترشيحه لجائزة أخرى غير جائزة « أبو القاسم الشابي » ولا مترجما من لغة أجنبية ولا أطروحة أكاديمية لنيل شهادة جامعية.

وترسل ملفات المشاركة في خمسة نظائر إلى المقر المركزي للبنك التونسي 2 نهج تركيا 1001 الجمهورية التونسية، مُرفقة باسم المؤلف واسم الناشر وسنة نشره.
تجدر الإشارة إلى أن جائزة « أبو القاسم الشابي للإبداع الأدبي » أسسها البنك التونسي سنة 1984، واحتجبت في سنة 2011 لمدة أربع سنوات، قبل أن يعيد البنك التونسي إحياءها بالشراكة مع وزارة الثقافة والمحافظة على التراث في جوان 2016 ، مع الإعلان عن مضاعفة قيمتها المادية لترتفع من 10 الاف دينار إلى 20 الف دينار، تشجيعا لأهل الثقافة والفكر والإبداع، علما أنها تخصص كل سنة لأحد ضروب الإبداع من قصة أو رواية أو مسرح أو شعر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115