الدورة 5 لمهرجان الشعر والشعراء بشنني: «المعلم في عيون الشعراء»

تعيش واحة شنني على وقع الدورة الخامسة لمهرجان الشعر والشعراء تحت شعار «المعلم في عيون الشعراء» الذي ينظمه معهد الواحة بالجهة بدعم من المندوبية الجهوية للتربية بقابس والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وذلك يومي 14 و 15 أفريل الجاري.

يشهد اليوم الاول من التظاهرة افتتاح معرض الابداعات التلمذية وانطلاق اشغال الورشات : الحضور الركحي والقراءة والاخطاء اللغوية ، كذلك لقاء حول التنمية الذاتية بعنوان «لا للخوف ..نعم للثقة بالنفس».. هذا وتُفتتح رسميا فعاليات المهرجان مساء من خلال كلمات المشرفين والمنظمين لوضع التظاهرة في اطارها من حيث الاهداف والبرنامج العام ،تتخللها مداخلة موسيقية يؤثثها الفنان عربان العمري فانطلاق القراءات الشعرية في اطار المسابقة ، مع مداخلة موسيقية تهتم بالاغاني القابسية، كما يحضر الفن الرابع من خلال مقطع مسرحي من انتاج معهد الواحة بالاضافة لقراءات شعرية يؤثثها الشعراء الضيوف ، كما يكون الموعد في السهرة مع السينما وتقييم الاعمال السينمائية القصيرة المهتمة بمحور التظاهرة ،كذلك مسامرة شعرية تجمع عددا من الشعراء المشاركين والشعراء الضيوف..

تتنوع الفقرات خلال اليوم الثاني والختامي السبت 15 افريل ، حيث تقام صباحا على شرف ضيوف الدورة جولة سياحية ثقافية في منطقة راس الواد وكذلك مداخلة مباشرة عبر السكايب من الاردن لمتسابقين واساتذة وشعراء ثم عرض شريط وثائقي بعنوان تجربة معلم من اخراج أ. رشاد مرابط ،عرض لكورال قابس، قراءات شعرية متنوعة ،موسيقى «عزف على اوتار الابداع»، عرض الفيلم الفائز بجائزة المهرجان ..لتختتم فعاليات التظاهرة بالاعلان عن نتائج المسابقة وتكريم المشاركين والضيوف.
تجدر الاشارة الى انه تم مساء امس الاول الثلاثاء تدشين ساحة الفنون بمدينة شنني و ذلك في اطار مدن الفنون باشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115