في الملتقى الوطني للسينما وفنون الصورة بالمدارس الابتدائية: تتويج فيلم «طفولة « لمدرسة الدغباجي بالحامة

اختتمت أمس الاول الاثنين فعاليات الملتقى الوطني للسينما وفنون الصورة بالمدارس الابتدائية الذي نظمته المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس من 8 الى 10 أفريل الجاري بجزيرة قرقنة.


وقد تحصل الشريط الوثائقي «طفولة» من انتاج نادي السينما والصورة بالمدرسة الابتدائية ساحة الدغباجي بالحامة من ولاية قابس الذي يديره المخرج عبد العزيز بوشمال، على الجائزة الأولى وطنيّا.. «طفولة» وثائقي قصير لنادي سينما عريق بالحامة حيث ينشط منذ اكثر من عشر سنوات وانتج العديد من الافلام في مختلف المحامل والمواضيع.. هو فلم كما اكد مؤطر النادي بوشمال، ينقل لنا أحلام اطفال بسيطة في ظاهرها لكنها تعكس معاناة الطفولة عموما.. في الاختلاف بين الموجود والمنشود.. نجح اعضاء النادي بلغة سينمائية واضحة ومتقنة في بسط وجهة نظرهم وحقهم في الحلم دون ان تتغاضى الصورة عن الواقع الاجتماعي والاقتصادي المرير الذي يقاومه الاطفال باحلامهم الوردية البسيطة في ظاهرها والكبيرة في باطنها.

الطفل الاول يحلم بان يكون لاعب كرة قدم مشهور ينتقل من مكان لأخر ليشارك اللعب بقية اطفال الكون والثاني يريد ان يصبح طبيبا ليعالج المرضى دون ان ياخذ اجرة عمله من الفقراء والثالث يحلم بشراء سيارة سريعة تنقل والديه واخوته باقصى سرعة للعلاج كلما الم بهم مرض وتسافر بأصدقائه لزيارة كل بقاع الارض والرابع يحلم بان يكون جنديا يدفع الظلم ويدافع عن الوطن ضد كل الاعداء...شريط نجح فريق التصوير المشكل من براءة بن عمار و صالح بوشمال واية عماري ومحمد ريان غراب ، في نقل وجهة نظرهم تجاه مواضيع حساسة للطفولة ،بلغة سينمائية واضحة وغير معقدة ..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115