أيام 7 و 8 و9 أفريل الجاري: ملتقى القيروان للإبداع الأدبي في دورته الـ 13

تنطلق الدورة الثالثة عشرة لملتقى القيروان للإبداع الأدبي اليوم الجمعة 7 أفريل الجاري باستقبال المشاركين والضيوف، لتنطلق التظاهرة رسميّا في حدود الخامسة مساء بعرض فنّي للثنائي سند عازف العود خالد الخشين والأستاذة سامية بوقرة.

وفي الثامنة ليلا وبساحة الفنون تنتظم السهرة الشعرية التي سيتمّ بثّها مباشرة عبر وسائط التواصل الحديثة ويشارك فيها الشاعرات والشعراء، جميلة الماجري محمد الخالدي وحسين القهواجي وصالح سويسي وجهاد المثناني ورحيم الجماعي وتهامي الجوادي في تنشيط للشاعر عبد العزيز الهمامي.

اليوم الثاني للتظاهرة ينطلق صباح السبت بورشة الشعر التي يشرف عليها حاتم السالمي وسالم وريثة وورشة القصة التي يشرف عليها عبد المجيد فرحات ومنصور الشتوي ونجيبة الهمامي.

فيما تلتئم الندوة الفكرية بداية من الخامسة مساء حيث يبحث الأستاذ عبد العزيز شبيل في «تفاعل النصوص بين الاستلهام الاستنساخ» فيما يتطرق الأستاذ شوقي العنيزي لـ «الكيتش في الشعر العربي الحديث» في تسيير للأستاذ حاتم الفطناسي.
في السادسة والنصف وفي إطار تشجيع الأدباء الشبان تنتظم قراءات في الإصدار الأول لمحمد علي التونسي الذي يحمل عنوان «سكرات القلم» تقديم الأستاذ عبد المجيد فرحات، وفي السهرة قراءات شعرية بالمعلم الأثري سيدي عبيد الغرياني وفيها يقرأ الشاعرات

والشعراء جمال قصودة وسيد التوي وهدى الدغاري وعصام شرف الدين ومحمد الخامس باللطيفة وحياة اليعقوبي مع مداخلات موسيقية طربية مع الفنانة شيراز الجزيري والفنان سميح المحجوبي في تنشيط للشاعر السيد السالك.
اليوم الختامي للتظاهرة ينطلق في العاشرة صباحا بلقاء شعرية باللغة الفرنسية يقرأ فيها محمد غنّام وخالد العلاني ومعز المحظي وعائشة العلاقي.

يلي ذلك مساحة حرة للمشاركين الشبّان وتلاوة التقارير النهائية وتوزيع الجوائز والاختتام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115