مدير المهرجان الدولي للأغنية البدوية بالفوار لطيف بن حميد: المهرجان يسعى إلى جمع الموروث الشفوي و تقديمه في شكل عروض ولوحات ..

تستعد مدينة الفوار من ولاية قبلي لاحتضان الدورة السادسة للمهرجان الدولي للأغنية البدوية بالفوار التي ستقام في فضاءات مفتوحة أيام 14 و15 و 16 افريل 2017.


تتشكل هيئة المهرجان لهذه الدورة، من الشباب خاصة يخوض تجربة أولى برغبة وحماس كبيرين على تميز النسخة الجديدة من هذه التظاهرة خاصة كونها تجسد على ارض الواقع البعد الدولي للمهرجان كما بين مدير المهرجان الاستاذ لطيف بنحميد من خلال استضافة مجموعة من الفنانين في مجال الغناء البدوي و شعراء شعبيين بالإضافة لنخبة من الباحثين والمهتمين بالموروث الشفوي وجمعه و توثيقه فضلا عن تامين تغطية اعلامية على اوسع نطاق محليا وعربيا..

اما عن اهداف المهرجان فهي ثقافية باعتبار وأنه يُعنى بجمع الموروث الشفوي للجهة وتقديمه في شكل عروض ولوحات تساهم في التعريف به و نشره لان هذا الموروث بقي في غفلة من كل الجهات المعنية وللمهرجان أيضا بعد سياحي وتنموي من خلال التعريف بالمنطقة كمسلك سياحي و مجال للاستثمار في الفلاحة وفيما يتعلق باهم فقرات التظاهرة ، بين بنحميد انها بمعدل ثلاث او اربع فقرات يوميا حيث تُخصص الفترة الصباحية للأنشطة الموجهة للأطفال والمعارض والندوة في حين تتميز الفقرات المسائية بالعروض الفرجوية في ساحة المهرجان بالزيرة اما السهرات الليلية فهي جمع بين الغناء البدوي و الشعر الشعبي لمختلف اقاليم تونس ،كما ستسجل الدورة مشاركة اصوات من بلدان عربية على غرار الجزائر و ليبيا و المغرب باﻻضافة لتونس..

تجدر الاشارة الى أن جلسات عمل عديدة تمت خلال الشهر المنقضي خصصت للتعريف ودعم المهرجان لعل آخرها جلسة عمل ثانية مع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بحضور النائب ابراهيم بنسعيد وبشائر طيبة حسب ممثلي الهيئة ،لدعم هذه التظاهرة، هذا تعقد الندوة الصحفية للمهرجان يوم 4 أفريل الجاري بأحد الفضاءات السياحية بدوز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115