الفنان أيمن مبروك لـ«مغرب»: مشاركتي في مسلسل «على القلوب أقفالها» إضافة هامة في مسيرتي الفنية

أيمن مبروك، فنان تونسي انطلقت مسيرته الابداعية منذ سنة 2003، تقمص عديد الادوار في جملة من الاعمال السينمائية والمسرحية والتلفزية، الى جانب اسماء فنية هامة تونسية، وعربية واجنبية، مما جعله محل متابعة واهتمام من طرف عديد المؤسسات الفنية،

ورغم اهمية هذه المشاركات الا أنه خير البقاء بعيدا عن الأضواء. «المغرب» التقته مؤخرا بعد مشاركته في تصوير احداث مسلسل عربي هام في الحوار التالي:

• في البداية، كيف يمكن ان نقدم الفنان أيمن مبروك للقراء ؟
أيمن مبروك من مواليد جهة الجريد التونسي، متخرج من المعهد العالي للفن المسرحي، هاجرت بعد تخرجي خارج حدود الوطن وبالتحديد الى ايطاليا، حيث واصلت رسالة الماجستار، فقد كنت أرغب في تحصيل التكوين الاكاديمي، ليكون لي أفضل زاد لخوض المجالات الفنية المتعددة، كالمسرح والسينما الى جانب الاعمال الدرامية التلفزية، اذ ان الموهبة وحدها لا تكفي حسب اعتقادي لتحقيق النجاح، لا سيما اذا كان التعامل سيكون مع مؤسسات فنية اجنبية، واسماء معروفة في المسرح والسينما وايضا لتقديم صورة جيدة عن الفنان التونسي.

• تمت دعوتك مؤخرا كفنان تونسي، للمشاركة في مسلسل عربي الى جانب عديد الاسماء الفنية العربية، فهل من تفاصيل ضافية عن هذه التجربة الجديدة؟
بالفعل لقد تمت دعوتي للمشاركة في مسلسل عربي من انتاج قناة mbc والذي سيعرض على هذه القناة خلال شهر رمضان المعظم، والمسلسل يحمل عنوان «على القلوب اقفالها» ويجمع عديد الاسماء الفنية على غرار: سيد رجب ودينا ورامز امير من مصر، وشادي الصفدي ومحمد لحمر وديما الجندي من سوريا، وعزيز مخيون من العراق، وعلي السعد من السعودية، ودجو طراد وليزا الدبس من لبنان، ومنى شداد من الكويت، ومن تونس محدثكم ايمن مبروك، وفاطمة ناصر فنانة تونسية مقيمة بمصر. والمسلسل من انتاج ورشة الكتابة بقناة mbc، واخراج عادل اديب وحسن شوكت، وقد دام التصوير 11 شهرا مع فترة استراحة قصيرة، وصورت الاحداث بلبنان، بين بيروت وصور. ويروي المسلسل قصة تواجد تنظيم داعش الارهابي في الرقة بسوريا، وابراز طريقة عيشهم وتعاملهم مع الاخرين، واستغلال الدين الاسلامي للقيام باعمال تخريبية واجرامية، والهدف من ذلك توعية الشباب بالخصوص بخطورة مثل هذه التنظيمات، التي لا علاقة لها بالاسلام، والجهاد المقدس الذي يتحدثون عنه وحولوه الى شكل جديد من اشكال الارهاب في العالم. وسيبث المسلسل كما اشرت سابقا طيلة شهر رمضان.

• وكيف تقيم هذه المشاركة الجديدة، مقارنة بالمشاركات الاخرى، وهل هناك مشاريع فنية عربية جديدة؟
لقد كانت مشاركة جد هامة، لا سيما وان العمل كان مع قناة جد محترمة في انتاجاتها الفنية التي تقدمها للجمهور العربي، وايضا مشاركتي الى جانب اسماء فنية عربية، يعرف المتفرج التونسي العديد منها، وفي السياق ذاته يمكن القول ان الاعمال الفنية الجيدة تقدم الاضافة للفنان ومن خلالها يكتشف مدى قدرته على الانسجام في مثل هذه الانتاجات، اما المشاريع الجديدة فتتمثل في عرض للمشاركة في مسلسل تاريخي من انتاج اردني ايراني، وستنطلق التصوير خلال شهر أفريل بلبنان. كما تمت دعوتي في تونس للمشاركة في مسلسل الدوامة، من انتاج التلفزة التونسية، واخراج نعيم بن رحومة ويقوم بادوار البطولة فيه عديد الفنانين على غرار، محمد على بن جمعة، ووجيهة الجندوبي، واسماء بن عثمان، وجعفر القاسمي، ومحمد علي دمق، ونخبة من الوجوه الشابة.

• هذه المسيرة الهامة، الم تحظى باهتمام المخرجين والمنتجين في تونس، لتتم دعوتك للمشاركة في بعض الاعمال الفنية؟
ما قدمته خارج حدود الوطن، قد حظي فعلا باهتمام المخرجين والمنتجين في تونس، حيث تمت دعوتي في سياق انتاج عديد الاعمال التلفزية والمسرحية، حيث شاركت في مسلسل «الايام» ثم في فيلم «شبابيك الجنة» لفارس نعناع، وقد كانت تجارب جد هامة ايضا، حيث اطلعت على اهمية الاعمال الفنية التونسية، وقدرة الفنان والممثل التونسي على الابداع وتقديم الافضل، اذا ما توفرت الارادة والامكانيات الضرورية لانتاج الاعمال ذات القيمة الفنية والجمالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115