وزير الشؤون الثقافية: قريبا إعلان ولاية الكاف « مركزا إقليميا وثقافيا»

أكّد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أنه سيتمّ قريبا إعلان ولاية الكاف « مركزا إقليميا وثقافيا » لما تتمتع به من أهمية فنية وما تحمله من صبغة حضارية وتراثية »، وذلك

خلال جلسة عمل التأمت أول أمس بالوزارة بحضور المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالكاف وعدد من الفاعلين الثقافيين وممثلين عن المجتمع المدني بالجهة.

وأشار الوزير إلى إمكانية تنظيم تظاهرات عربية أو مغاربية للاحتفاء بأعلام الثقافة بولاية الكاف مشدّدا على عدم تراجع الوزارة عن دعم الفضاءات العمومية والمستقلة ماديا ولوجيستيا لإبراز المخزون الفني والتراثي والحضاري.

وأوضح محمد زين العابدين أنه سيؤدّي زيارة إلى ولاية الكاف في الأيام القليلة القادمة مصحوبا بالمدير العام الجديد للمعهد الوطني للتراث الدكتور فوزي محفوظ لمعاينة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والنظر في إمكانية ترميمها وإعادة تهيئتها وهو ما يتنزّل في إطار البرنامج الوطني « مدن الحضارات » الهادف إلى تحقيق المصالحة مع الذاكرة والجذور والموروث الثقافي وتحويله إلى أجنحة للإبداع والإبتكار.

وناقش الحاضرون خلال الجلسة الإستراتيجية الجديدة لوزارة الشؤون الثقافية وأهم الإشكاليات المتعلقة بقطاعي الثقافة والتراث بولاية الكاف مطالبين بضرورة دعم المبادرات الفردية الخاصة وتشجيع الطاقات الشبابية وتوحيد الجهود بين جميع الأطراف لما فيه مصلحة محلية ووطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115