في الدورة 3 لمهرجان الفرح الافريقي بدوز: الفنان العالمي «ألفا بلوندي» في الاختتام وهشام الجخ مجددا

تستعد بوابة الصحراء دوز لاحتضان الدورة الثالثة لمهرجان الفرح الافريقي «دورة نيلسون مانديلا»، أيّام 09و10و11 و12 أفريل 2017.

وتستضيف الدورة ابنة الزّعيم المناضل مانديلا «زيندزي مانديلا» إحياء لفكر ومبادئ وقيم الحرّية والسّلام مع مشاركة فرق شعبية افريقية من 15 دولة ، إضافة إلى عدد من الشعراء والفنانين العالميين .

واكد عضو هيئة المهرجان لـ«المغرب» احياء الفنان العالمي و ملك الريقي الإيفواري «ألفا بلوندي» سهرة فنية ليلة 12 أفريل 2017 وأغانيه الملتزمة بقضايا الانسان والمتمردة على الواقع السياسي ،كذلك ستسجل هذه الدورة مجددا حضور الشاعر المصري الكبير هشام الجخ الذي اثث وعددا من الشعراء العرب سهرة عالمية بسوق الصناعات التقليدية خلال الدورة الثانية حضرها جمهور قياسي فاق السبعة الاف متابع..ومن اهم فقرت التظاهرة ايضا الندوة الإفريقية للتنمية والسّلام وقضايا مانديلا رائدا للسلام في إفريقيا ،البدو والقبائل والصّحارى في إفريقيا : سبل التنمية والوقاية من الإرهاب، دعم التقارب الإفريقي والتلاقح الحضاري لمواجهة المخاطر المحدقة فرص التنمية البيئية وسبل دعمها..

الفنون التّشكيليّة ولوحات جداريّــة لنيلسون مانديلا، معرض صور الغروب والشروق في الصحراء للفنان الحبيب بن منصور، معرض «الحديد اللّيّن» وأعمال فنّيّة بدوية بالحديد للفنان البوصيري بن مسعود.. كذلك فقرة شعراء مغنّـون ، يقدّم فيها الشعر الشعبي مغنى بصوت الشاعر أو المُنشد دون آلات موسيقية وتؤثثها أصوات من تونس و ليبيا والجزائر ،بالإضافة لعكاظيّة علي الأسود الشعريّة و أمسية عمانيّة شعرا وغناء ، معارض مختلفة، سينما ،دورة مانديلا الإفريقيّة للكيك بوكسينغ..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115