اليوم انطلاق معرض تونس الدولي للكتاب: أنشطة ثقافية مميزة

اليوم في العاشرة صباحا يفتح قصر المعارض بالكرم أبوابه لزائريه بمناسبة انطلاق الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب والتي ستتواصل إلى غاية الأحد 2 أفريل القادم .اليوم الافتتاح الرسمي وكذلك دخول

رواد المعرض وانطلاق تجسيد البرنامج الثقافي على أرض الواقع.

في برنامج اليوم الجمعة 24 مارس تدشين المعرض وتكريم شخصيات وطنية وعربية وذلك في العاشرة صباحا.

أمّا عن الأنشطة الثقافية المبرمجة لهذا اليوم وجبت الإشارة إلى اللقاء الحواري الذي ستحتضنه قاعة محمود المسعدي لقاء مع حمادي صمود والذي سيتم تكريمه ومحور اللقاء « حدود التنوير في الثقافة العربية ويشارك فيه من مصر جابر عصفور ومن المغرب بسام حميش أما إدارة الحوار فهي للأستاذ الطاهر بن يحي .

أمّا في جناح وزارة الثقافة بالمعرض فإنّ التكريم سيشمل الأديبة نافلة ذهب التي ستشارك أواخر الشهر المقبل بدولة الإمارات في المهرجان الحكائي للأطفال . في لقاء اليوم معها والذي يديره عزالدين بن محمود وتشارك فيه عدة أسماء من تونس : مسعودة بوبكر وعلياء رحيم ومراد العمدوني ورحيم الجناعي محور اللقاء هو « الكتاب الأول من الحلم إلى المكتبة».

ودائما مع اللقاءات الحوارية حيث سيكون اللقاء الموالي مع الأستاذ بشير بن سلامة الرمز الثقافي والوزير الأسبق لشؤون الثقافة ومؤسس مجلة (شعر) حيث يتولى لطفي عيسى تنشيط اللقاء الذي سيشارك فيه الأستاذ الهادي التيمومي والأستاذ المنصف وناس أما محور اللقاء فهو الانتقال الديمقراطي : «الحصيلة والأفاق» وسيختم بتكريم الأستاذ البشير بن سلامة.

ومن الأنشطة الأخرى تنظيم أمسية شعرية يشارك فيها سفيان رجب ورضا مامي وآمال موسى وإمامة الزاير أمّا ضيف هذه الدورة «لبنان» ففي إطار أنشطته يقدم مستشار وزير الثقافة اللبناني الأديب أمين فرشوخ محاضرة حول «تشكيل الشخصية البيرونية في الفنون الأدبية» كما يتولى بعد الظهر عرض فيلم (غدي) للمخرج اللبناني أمين درة.

مع الملاحظ انه كان من المنتظر أن يقع الإعلان اليوم عن المتوجين بجوائز المعرض في هذه الدورة إلا انه تمّ تأجيل ذلك إلى يوم غد السبت الذي ينتظر أن يكون فيه الإقبال مضاعفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115