في النسخة 2 من تظاهرة «قصير ويحير»: 5 أفلام قصيرة من التتويجات العالمية إلى القاعات التونسية

من أجل مزيد الترويج للأفلام التونسية القصيرة وتسويقها في قاعات العرض حتى لا يبقى عرضها رهين المهرجانات السينمائية تنتظم النسخة الثانية من تظاهرة «قصير ويحيّر» مقترحة على جمهور الفن

السابع خمسة أفلام عانقت النجاح وصعدت إلى منصة التتويج في كبرى المهرجانات العالمية.. وتحمل هذه الباقة المختارة من الأفلام القصيرة العناوين التالية: «خلينا هكة خير» و«35مم»، و«يد اللوح» و«نقيش ربيع» و«خلعة».

5 أفلام سينمائية تونسية قصيرة متوّجة بجوائز محلية ودولية، انطلق عرضها في قاعات السينما بالعاصمة انطلاقا من يوم أمس الأربعاء 22 مارس لتتواصل إلى غاية يوم 4 أفريل 2017 في إطار تظاهرة « قصير وحيّر » في دورتهاالثانية.

فيلم «35 مم» و«براكاج» من أجل تذكرة سينما
إن اقترنت عمليات السطو وجرائم السرقة بالطمع في نهب المال والمجوهرات والهواتف والحواسيب... فإن لدوافع «البراكاج» سبب مختلف وشكل آخر في فيلم «35 مم» للمخرج مهدي البرصاوي.

ويتحدث الفيلم عن زوجين يصارعان الوقت من أجل الوصول في الموعد المحدد لافتتاح أيام قرطاج السينمائية بعد الظفر بدعوة مجانية، فإذا بجارتهما المسنّة تلّح عليهما في إيصالها إلى وسط العاصمة للالتحاق بعيادة طب الأسنان... وفي منتصف الطريق قامت الجارة العجوز برفع سلاح ناري في وجه الزوجين وتحت تهديد السلاح قامت بتفتيش حقيبة الزوجة ومحفظة الزوج قبل أن تطلب إنزالها أمام قاعة «الكوليزي» ... فكانت المفاجأة بأن الجارة الطاعنة في السن استهدفت الزوجين بعملية «براكاج» من أجل الحصول فقط على تذكرة السينما !

«خلينا هكّة خير» والحياة عندما يشيخ العمر...
في بطولة للمخرج النوري بوزيد يتطرق فيلم .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115