بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: منى نور الدين وحليمة داود وعزيزة بولبيار في ضيافة النهضة

ليست هي المرة الأولى التي تحاول فيها حركة النهضة أن تخطب ودّ أهل الفن والثقافة فقد سبق لها أن دعت إليها ثلة من الفنانين في أكثر من مناسبة... وعشية أول أمس الجمعة قامت حركة النهضة بتكريم فنانات قديرات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار «التوانسة الكل ضد العنف».

منى نور الدين وعزيزة بولبيار وحليمة داود كنّ الحاضرات المبجلات بأوسمة التكريم في احتفال حركة النهضة باليوم العالمي للمرأة إلى جانب كل من نعيمة الشارني وسيدة الدريدي وهنية العايدي وليلى شمّام، بصفتهن « ممثلات عن الطيف الواسع للمرأة التونسية واعترافا بما قدّمنه من خدمات للمجتمع، كل في ميدانها» .

عزيزة بولبيار: تكريم النهضة لن يحدّ من حريتي
بعد هذا التكريم من قبل حركة النهضة لفنانات نحتن مسيرة وضاءة في سماء الفن التونسي تساءل البعض في استنكار: «ما الذي يمكن أن يضيفه هذا التكريم لمسيرة منى نور الدين أو حليمة داود أو عزيزة بولبيار»؟ في حين قال البعض الآخر: «ألا تعتبر مثل هذه الأحزاب أن التمثيل فساد ومن أخلاق الكفرة وأن اختلاط الجنسين من الموبقات...وكل الفنون فساد في فساد ! هاهم في كل مرّة يأتيهم «فنان» تائب يطلب التبريك والتعميد من شيخ المعبد لعله يحصل على مكرمة و لعلّ مكرّميه يخدعون السذج بالظهور بمظهر رعاة الفن والفنانين».

في حين كان للفنانة القديرة عزيزة بولبيار بصفتها واحدة من المكرمات من طرف حركة النهضة رأي مخالف إذ قالت في تصريح لـ»المغرب»: «أولا أنا لا أنتمي لأي حزب. وكما قبلت سابقا تكريم حركة نداء تونس ها أنا اليوم أقبل تكريم حركة النهضة كما سأقبل دعوة كل من يوجه لي تحية التقدير والاحترام. وبالعودة إلى تكريم حركة النهضة فقد ألقى رئيس الحركة راشد الغنوشي خطابا يمّجد موقف الدين المؤيد الفن والجمال. كما حضرت فرقة موسيقية أدت كل أنواع الأغاني بما في ذلك العاطفية منها... حتى أني تفاعلت مع الموسيقى وقمت للرقص وسط تصفيق حار وترحاب الحضور بتلقائيتي وبشاشتي بما في ذلك الشيخ راشد الغنوشي...».

وأضافت عزيزة بولبيار: «من ظنّ أن عزيزة بولبيار قد تغيّرت لأنها قبلت تكريم حركة النهضة فهو مخطئ...فأنا فنانة حرّة وسأبقى حرّة ما حييت !».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115