ملتقى دوز للفوتوغرافيا: الصحراء في عيون الفوتوغرافيات

انطلق صباح امس الجمعة 10 مارس 2017، ملتقى دوز للفوتوغرافيا الذي تنظمه جمعية نساء من أجل التنمية والمساواة بالتعاون مع فرع تونس لاتحاد المصورين العرب والذي يتواصل ثلاثة أيام.

ملتقى شكل مبادرة أولى للترويج للثقافة والسياحة بالجهة وجاء في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال تجسيد فكرة الصورة في عيون النساء ،كما أكّدت رئيسة جمعية نساء من أجل التنمية والمساواة مباركة بن منصور ..

أهم فقرات هذا الملتقى معرض بدار الثقافة محمد المرزوقي تحت عنوان «وشم وتجاعيد» يتكوّن من 28 لوحة كلّها وجوه نسائية للفنان عمر عبادة حرز الله رئيس اتّحاد الفوتوغرافيين العرب وكذلك ورشات تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي تقام في أعماق الصحراء تليها مسابقة تحت عنوان «الصحراء في عيون الفوتوغرافيات» حيث سيفسح المجال للنساء الفوتوغرافيات لتقديم نظرتهن للصحراء ومكوناتها من خلال صور تلتقط في عمق صحراء دوز..ثم الاعلان عن نتائج المسابقة في اجواء موسيقية واحتقالية باحد الفضاءات السياحية بالجهة ،لتختتم فعاليات التظاهرة يوم غد الأحد 12 مارس الجاري برحلة ثقافية سياحية الى منطقة قصر غيلان..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115