في احتفال جمعية توريس الثقافية باليوم العالمي للمرأة: أمسية موسيقية شعرية

ببادرة من ‎جمعية توريس الثقافية بقبلي وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة، تنتظم يوم السبت 11 مارس الجاري فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وذلك بمسرح الهواء الطلق ببلدة المنصورة من معتمدية قبلي الشمالية.

تنطلق التظاهرة صباحا بمعرض وثائقي محوره المراة ودورها في النضال الاجتماعي خاصة من أجل العدالة والكرامة والمساواة ،كما يُعقد في المساء منبر حوار في نفس الاطار تقريبا حيث يشرف عليه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التّونسي للشغل نعيمة الهمّامي.. هذا وتقام امسية فنية موسيقية تؤثثها الفنانة لبنى نعمان وكوكتال من الاغاني التراثية والملتزمة ورائدها الراحل الشيخ امام عيسى ،كما تتخلل هذه الامسية فواصل شعرية لكوكبة من الشاعرات من ابناء الجهة في مقدمتهن الشاعرة سعاد الشايب بالاضافة لنبيلة أحمد ونايلة عون الله..

تجدر الاشارة الى ان جمعية توريس الثقافية أصدرت مؤخرا مجلة ورقية توثيقية تضمنت ملخصات بالصور للدورات الثلاث الاخيرة (2014 - 2015 - 2016 ) لملتقى بلقاسم اليعقوبي للشعر النضالي الذي تنظمه الجمعية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115