الملتقى الجهوي للكورال والموسيقى بقابس: انفتاح المؤسسات التربوية على محيطها

تستعد المندوبية الجهوية للتربية بقابس لتنظيم جملة من التظاهرات الثقافية الجهوية والوطنية في الموسيقى والمسرح وفي اطار المشروع الثقافي الجهوي للمرحلة الابتدائية للسنة الدراسية حيث يقام الملتقى الجهوي للكورال والموسيقى يومي 03 و 04 مارس 2017 بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس.

ملتقى وكما اكد المدير المساعد للإدارة الفرعية للحياة المدرسية وشؤون التلاميذ الحزامي الحزامي ،سيشهد مشاركة عشرة مدارس من جل نوادي كورال معتمديات الجهة التي ابدت رغبتها في المشاركة وهي مدارس: ابن خلدون، شارع بورقيبة المطوية، حي النور مطماطة، بدورة، وادي الحامة ،طه حسين الزارات ،المنارة، سيدي بولبابة، حي الامل وحي الزهور الزارات ..كما ان هذا الملتقى يأتي استعدادا للمهرجان الوطني للكورال والموسيقى الذي تنظمه الادارة العامة للمرحلة الابتدائية بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للتربية بتوزر من 21 الى 23 مارس القادم ومسابقات الكورال والعزف الفردى والغناء الفردي والعرض المتكامل . كذلك يشهد الملتقى دعما من اكاديمية زرياب للموسيقى بقابس تجسيدا لانفتاح المؤسسات التربوية على محيطها. كما سيتم تكريم المتفوقين في مختلف المسابقات بجوائز جد قيمة ايمانا بأهمية التحفيز في المجالين التربوي والثقافي فللتعليم والثقافة هدف واحد وتلازم دائم..

هذا وتجدر الإشارة الى ان قابس ستحتضن خلال شهر أفريل القادم المهرجان الوطني للمسرح بالوسط المدرسي الذي يعتبر من أعرق المهرجانات التي تنظمها وزارة التربية الذي شكل وعلى مدى سنوات مناسبة لصقل للمواهب ومساحة خصبة للإبداع حيث تخرج منه العديد من المسرحيين الذين تميٌزوا لاحقا في المشهد المسرحي..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115