العرض الأول لمسرحية «حفيدات شهريار» بقابس: عندما يُخلّ المنتج بتعهداته ...

انطلقت أمس الأول الاثنين 27 فيفري 2017 فعاليات الدورة الثانية لأيام قابس المسرحية التي تنظمها جمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون - فرع قابس الى غاية 02 مارس الجاري بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس والاتحاد الجهوي للشغل، وذلك بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس.

افتتاح هذه التظاهرة كان من خلال العرض الأول لمسرحية «حفيدات شهريار»، من إنتاج إكرام عزوز وإخراج كمال العلاوي، علما وأنها مسرحية تلقت دعما من وزارة الثقافة... لكن المخرج وفي ظل عدم التزام منتج العمل بكل تعهداته، قدم العرض الأول دون موسيقى وملابس وإكسسوار؟! وفي هذا السياق قال المخرج كمال العلاوي:» أرسل لنا المنتج عبر الانترنيت موسيقى «خاطئة» لا علاقة لها بهذا العمل... كما اضطررنا إلى تقديم العرض حسب ما توفر من أزياء وديكور في اللحظة الأخيرة... فلأسف المنتج استغل الدعم دون توفير متطلبات العمل».

بالنسبة لباقي عروض فعاليات الدورة الثانية ، كان الموعد أمس الثلاثاء 28 فيفري مع مسرحية موجهة للأطفال بعنوان «ذئب الغابة» ويكون الموعد اليوم 01 مارس مع عمل مسرحي للأطفال ايضا تحت عنوان «القناعة كنز لا يفنى»، أما العرض الختامي فيُقام مساء الغد 2 مارس مع مسرحية «روميو و جوليات» في عرضها الاول.. علما وانه تتخلل فعاليات أيام قابس المسرحية ورشات تكوينية في « فن التمثيل « من تأطير نورهان بوزيان و ورشة «تقنيات الاخراج» تأطير عيسى مولى الفرعة من الجزائر..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115