أيام الفيلم الوثائقي بذهيبة: فنون تشكيلية و ورشات تكوينية في رحاب السينما الوثائقية

تعيش مدينة ذهيبة من ولاية تطاوين خلال الفترة الممتدة من 25 فيفري إلى 06 مارس 2017 على وقع ايام الفيلم الوثائقي التي تنظمها دار الثقافة بذهيبة بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتطاوين وتتزامن والعطلة المدرسية.

أيام تشمل ورشات تكوينية وعروضا لأفلام وثائقية وفنون تشكيلية ،حيث يكون الموعد في اليوم الافتتاحي مع عرض لفيلم لحظات قبل الكارثة صباحا وشريط «أخطبوط البركان» في المساء هذا ويعرض الاحد فيلم «كليوباترا» كما يشهد الاثنين عرض فيلمين وثائقيين الاول تحت عنوان «وادي الموت»والثاني معنون بـ»حيوانات الغابة»،هذا ويتميز اليوم الرابع الثلاثاء 28 فيفري بتنظيم ورشة تكوينية في الاعلامية يؤطرها مختص وتهتم بكيفية انتاج فيلم وثائقي بالاضافة لعرض فيلم» اسد الغابة» ..

يعرض في اليوم الخامس الاربعاء فيلم»تاريخ ذهيبة « صباحا وفيلم «الارض والحياة» مساء ،اما يوم الجمعة 03 مارس 2017 ، فيخصص لورشة في الفنون التشكيلية محورها تاريخ المدينة لتتواصل العروض يوم السبت من خلال فيلم وثائقي بعنوان «حول الكواكب» بالإضافة لورشة تكوينية في الرقص وعلاقته بالتراث، هذا وتختتم فعاليات هذه الايام السينمائية الاحد 05 مارس 2017 بمنوعة تنشيطية للاطفال..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115