بالمركز الثقافي الفاضل بن عاشور بالمرسى: لقاء بـ شكري المبخوت حول الخصائص السردية والجمالية في «باغندا» و«السيدة الرئيسة»

يلتقي المثقفون و المهتمون بالثقافة بالكاتب و الأستاذ شكري مبخوت لتقديم رواية «باغندا» ومجموعة قصص «السيدة الرئيسة» وذلك بالمركز الثقافي الفاضل ابن عاشور بالمرسى المدينة وذلك انطلاقا من الساعة الثالثة و النصف من يوم الجمعة 24 فيفري 2017


هذا المركز الثقافي استُحدث منذ خمس سنوات تقريبا وتمكّن من تحقيق حركيّة ثقافية وإشعاع فنّي وفكري في تونس الشمالية خاصّة بالأحياء الشعبية المحيطة بمدينة المرسى.. حيث احتضن خلال السنوات الاولى خاصة تظاهرات ثقافية عديدة راوحت بين المعارض الفنية والندوات والملتقيات والعروض الفنية ..كما بُعثت نوادي في مختلف مجالات الابداع في هذا الفضاء الذي كان مفتوحا امام الجمعيات الثقافية بالجهة.. تجدر الاشارة الى ان المركز قد احتضن مؤخرا ندوة علمية خُصصت لتقديم كتاب الاستاذ امين محفوظ بعنوان «مساهمة في دراسة الانتقال الديمقراطي في تونس «من تنظيم المعهد المتوسطي للبحث العلمي ..

وفي برنامج اللقاء الادبي بالكاتب شكري المبخوت سيتم التركيز على أهم الخصائص السردية و الجمالية في المصنفين «باغندا» و «السيدة الرئيسة» و الوقوف عند القضايا التي يطرحانها من خلال مداخلات يؤمنها الأساتذة الباحثون : محمد المصباحي المختص في الحضارة و الأستاذة جودة نوار المختصة في علم الاجتماع و الأستاذ رضا بن صالح المختص في السرديات، هذا وتتخلل اللقاء قراءات شعرية وعرض مسرحي مستوحى من شخصية البطل باغندا مع فواصل موسيقية غنائية يؤديها شباب من جهة المرسى..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115