الدورة الثانية من «we’ve got talent» بقابس: تأهل 15 متسابقا في مختلف مجالات الإبداع إلى الدور النهائي

انطلقت في نهاية الاسبوع المنقضي بالمركز الثقافي الجامعي بقابس تظاهرة فنية تعنى بالشباب تتمثل في «الدورة الثانية من« we’ve got talent» 2017» التي تنظمها جمعية الراقصون بالجنوب بالتعاون مع نادي «تونيفيزيون» بالمركب الجامعي وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس.

تظاهرة تتمثل بداية في مسابقة مفتوحة تشمل مختلف مجالات الفنون والابداع على غرار الغناء والرقص والتمثيل ومواهب أخرى وتهدف الى التعرف على القدرات الفنية للشباب بولايات تونس عامة و ولاية قابس خاصة من خلال تأسيس إطار محترف في مختلف مجالاته و المساهمة في دعم و تشجيع الشباب الهاوي لتطوير مهاراته كذلك تسليط الضوء على المهارات الابداعية للشباب بالإضافة إلى تتويج العمل الفائز في التظاهرة بانتاج فني محترف وإسناد العديد من الجوائز الأخرى..

الجديد في هذه الدورة بداية من لجنة التحكيم التي ضمت الاستاذ الباحث في العلوم الثقافية اختصاص موسيفى علي شمس الدين والذي كان مستشارا تقنيا في الدورة الاولى، الفنان MC Rai ، المخرج السنيمائي البحري بن يحمد والممثلة كوثر الباردي ..من جانبه اكد علي شمس الدين ان التظاهرة تهتم بالتنمية البشرية وتطوير المواهب الفنية للشباب بالجهة ، كما يمكن ان يتوسع هذا المشروع وطنيا فمغاربيا وحتى عربيا اما رئيس الجمعية المنظمة احمد قرفال فشدد على ان هذه الفعاليات تاتي تواصلا لعمل ومشاريع الجمعية الساعية الى الاحاطة واعطاء فرص أكبر لشباب قابس للظهور والبروز على الساحة الفنية التونسية..هذا وشارك في المرحلة الاولى نحو 70 شابا في مختلف مجالات الابداع الفني خاصة في الموسيقى والغناء بالاضافة الى الرقص، الشعر، المسرح، فنون الشاعر... وقد أعلنت لجنة التحكيم أمس الاثنين 23 جانفي الجاري عن تأهل 15 متسابقا الى الدور النهائي الذي سيقام في حفل كبير بالمناسبة.

هذا وسيتلقى المترشحون تكوينا وتاطيرا لصقل مواهبهم خلال الفترة القادمة يؤطرها كل من الاستاذ علي شمس الدين في الموسيقى و البحري بن يحمد في باقي المجالات..لكن يبقى ماذا بعد اكتشاف هذه المواهب والتعريف بها محليا ؟ لهذا وجه المنظمون دعوة الى الخواص والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة بقابس لضرورة مؤازرة مبدعي الجهة ودعم المواهب ومرافقتها حتى تتمكن من الانخراط في المشهد الثقافي والفني التونسي، كما نوّه المنظمون بدعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس لهذه التظاهرة..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115