دار الثقافة بن قردان: مهرجان «أوتار» للموسيقى في دورته الأولى

يعيش اطفال بن قردان مع تظاهرة موسيقية في دورتها الاولى «اوتار للموسيقى» تظاهرة عنوانها الحلم والجمال والاستمتاع بأجمل النوتات وأعذب الكلمات، تقام التظاهرة بالشراكة بين دار الثقافة محمد الناصر بالطيب وجمعية عبور للثقافات.
التظاهرة مقسومة

الى جزأين اول للعزف وثان للغناء، وانطلقت صبيحة امس من المدرسة الابتدائية الصياح الغربية رغم انها عطلة مدرسية إلاّ ان التلاميذ اقبلوا وبأعداد غفيرة الى ساحة المدرسة،، في فعاليات التظاهرة كان موعد الطفولة مع الغناء والرقص والرسم و الكورال وحضرت القضية الفلسطينية في اشعار الاطفال وأغانيهم، المدرسة الابتدائية جمعت الصغار والكبار ايضا تظاهرة بدت استثنائية فكل التلاميذ رفعوا اوراقا وكتبوا عليها «شكرا سيدي» و «احبك انستي» للدلالة على امتنانهم ليوم ثقافي فني موسيقي تربوي وتنشيطي في مدرستهم فضاء حلمهم وأملهم.

هناك في المدينة التي شهدت منذ عام ملحمة اظهر فيها التونسي تمسكه بحرية تونس هناك في المدينة التي قال فيها والد اصغر شهيدة في ملحمة بن قردان «بلادي قبل اولادي» كان لصغار المدينة لقاء مع الفنون و تتواصل فعاليات المهرجان الى يوم غد 19جانفي مهرجان مخصص للاطفال للحلم ولتاكيد ان على هذه الارض مايستحق الحياة فبن قردان ليست مدينة للاحتجاج فقط بل مدينة للفنون مدينة لأطفالها حق الحلم ومعانقة الحياة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115