اليوم انطلاق الدورة 38 لمهرجان الواحات بتوزر: «الجريد أصالة وحضارة» عرض فرجوي بين واحات النخيل

تنطلق اليوم الثلاثاء 17 جانفي الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان الواحات بتوزر وتتوزع فعاليات هذه الدورة على عديد الفضاءات منها الساحات العامة والشوارع، والمؤسسات الشبابية ومسرح الهواء الطلق، وغيرها قصد تمكين أكبر عدد ممكن من الجماهير من متابعة عروض الدورة التي ستعرف

مجددا عودة العرض الفرجوي الذي أحتجب لمدة دورتين، وأيضا المعارض والندوة الفكرية، وهي فقرات قارة دأب المهرجان ومنذ انبعاثه على تنظيمها، وفي حديثه عن الدعم المادي والميزانية المخصصة للمهرجان. أشار السيد أنور الشتوي أن مصدرها وزارة السياحة ثم وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية، والمجلس الجهوي و بلدية توزر غير أنها ستشهد تقلصا هذه السنة، وذلك لن يأثر على البرنامج الذي تم اعداده.

ويكون ا فتتاح هذه الدور ة بدخلة فرسان الجريد، ثم وبدار الشباب انطلاق أشغال ورشات صنع و تحريك العرائس باشراف المركز الوطني لفن العرائس، وبشارع الحبيب بورقيبة عروض فرجوية و تنشيطية للفرق الأجنبية المشاركة، من الجزائر و ليبيا ومصر والأردن واليابان، الى جانب خرجة سيدي بوسعيد الباجي.

وخلال الفترة المسائية و بساحة المهرجان بين واحات النخيل العرض الفرجوي تحت عنوان «الجريد أصالة وحضارة» وفي السهرة عرض مجموعة الحملة التي تكفل المهرجان باعادتها الى سابق نشاطها، وهي من الفرق الهامة بالجهة التي تحصلت على عديد التتويجات خلال مشاركتها في تظاهرات و مهرجانات بدول أوروبية. و خلال اليوم الثاني بالاضافة الى الفقرات القارة عرض مسرحي للأطفال بعنوان «تراب الغاب» لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، ثم تتواصل المعارض (معرض الفنان التشكيلي علي البرقاوي ومعرض أنواع التمور ومعرض الكتاب والمعرض الوطني للصناعات التقليدية. وبمسرح الهواء الطلق عرض السيرك التونسي PAPARONI وبالمنطقة السياحية عرض تنشيطي للفرق الأجنبية. وفي السهرة عرض مطرب الراب بلطي برفقة سمارة و DJ MISS M بساحة الفنون بالتبابسة ومن العروض الفنية الأخرى وفي السهرة الثالثة للمهرجان عرض الثنائي أيمن لصيق وألفة بن رمضان، وهي من العروض الطربية الموجهة للعائلات في حين تأثث سهرة الاختتام المجموعة العالمية الجزائرية الفرنسية DJAMP ومطرب الراي نجيب نيو.

كما سيتضمن برنامج الدورة 38 للمهرجان الدولي، مارطون الواحات الأول، بعنوان شباب ضد الارهاب والذي تطرق اليه المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة السيد الصادق بلوزة، في الندوة الصحفية التي عقدت لتقديم برنامج ا لدورة مؤكدا على أهمية هذا الحدث الذي سيتم خلاله أيضا تكريم أحد رجال الأمن بسام بلحاج يحيى، الذي بترت ساقه في أحداث بنقردان، مضيفا أيضا أن وزارة شؤون الشباب والرياضة و بحرص من الوزيرة ماجدولين الشارني، ستكون لها مساهمة مادية للمهرجان و لأول مرة الى جانب المساهمات الأخرى للمندوبية الجهوية بتوزر ومؤسسات الشباب بها.كما تجدر الاشارة الى أن الندوة العلمية للمهرجان، سيكون عنوانها «النخلة...الانسان»، بمشاركة نخبة من الباحثين والمختصين في هذا المجال .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115