عروض الأطفال بقابس في إطار الدّورة 18 لأيام قرطاج المسرحية: براءة..انبهار و تعطش للإطلاع على مختلف فنون الفرجة

اختتمت مساء أمس الجمعة 25 نوفمبر 2016 بمعتمدية المطوية فعاليات العروض المبرمجة بالمدارس الاِبتدائيّة بولاية قابس في إطار الدّورة 18 لأيّام قرطاج المسرحيّة والتي انطلقت في 21 من نفس الشهر بمدرسة الغندري من معتمدية مارث..

عرض تنشيطيّ فرجويّ عرائسي للأطفال مع مجموعة الفنّان عياد بن معاقل بعنوان « دمية تحتفل «جاب عشرة مدارس ابتدائية :الغندري ، زريق البرانية ، الميدة ، الطلحة، حي النور، الافام ، أولاد سعيد ، بشيمة البرج، الشبان و العكاريت لتلامس جل معتمديات الجهة ، هذا وتابعت «المغرب» مختلف العروض التي اكدت من جديد تعطش الطفل خاصة بالقرى للاطلاع على الإبداعات المسرحية ومختلف فنون الفرجة.. وحاجته الى اللعب والفـرح كاحتياجـه للغـذاء وللمـاء .. أطفال يمتلكون طاقـة حيويـة عاليـة بقيت كامنة دون أن تفرغ في اعمال ايجابية لكن مسرح الدمى لـم تغفل هذا الجانب المهم من حياة الطفل، حيث افرح واسـعد الاطفال في مختلف العروض وجذب انتباههم ودفع بالطفـل تدريجيا الـى ممارسـة اللعـب مـع الـدمى ببراءة و انبهار بالاضافة الى الغناء والـرقص وممارسـة بعض الالعـاب الثنائية والجماعية..جل المربين بمختلف المدارس اسهموا في التنظيم وترغيب التلاميذ في هذه العروض كما وفرت الادارة التربوية شروط نجاحها وانفتاحها على محيطها ..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115