بعد أيام من أيام قرطاج السينمائية في الجهات أيام قرطاج المسرحية في قبلي

في اطار الدورة 18 لايام قرطاج المسرحية التي تنتظم من 18 الى 26 نوفمبر الجاري تمت برمجة جملة من العروض الموازية بعدد من المدن والقرى بولاية قبلي وذلك بالتنسيق بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية.

سلسلة العروض وكما بين المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بقبلي الاستاذ حسين ذياب ان دار الثقافة ستحتضن عرضا مسرحيا من الكاميرون يوم الثلاثاء المقبل بعنوان «كان يا ما كان مرة « و العمل التونسي «عروق الرمل « يوم الخميس ، اما العروض بالمؤسسات التربوية فتشمل مسرحية من انتاج محلي «حكمة قاض» بمدرسة شارع بورقيبة بقبلي و المدرسة الابتدائية بجمنة يوم الاربعاء كما يعرض نفس العمل بالمدارس الابتدائية ام الصمعة والمساعيد يوم الاربعاء ، نقة وبشني يوم الخميس، ابن خلدون بالقلعة ودوز الكبرى يوم الجمعة و مدرستي طريق قابس بقبلي و بشري يوم السبت..هذا ويعرض عمل مسرحي باللغة الفرنسية يحمل عنوان « براءة» بالمدارس الابتدائية التالية : المنصورة وطنبار الاثنين، 15 اكتوبر وجنعورة يوم الثلاثاء ، مدرسة 2 مارس 34 يوم الاربعاء،بوعبد الله يوم الخميس والفوار الكبرى ورجيم معتوق خلال يوم الجمعة ..

تجدر الاشارة الى ان جهة قبلي احتضنت من 10 الى 14 نوفمبر الجاري جملة من العروض السينمائية على هامش ايام قرطاج لسينما الجهات حيث كان الموعد بدار الثقافة ابن الهيثم بقبلي مع الفيلم الحدث» زهرة حلب» للمخرج رضا الباهي وبطولة هند صبري ،هشام رستم محمد علي بن جمعة،باديس الباهي .. بالاضافة لافلام قصيرة من جنوب افريقيا ومن العالم وفيلم من السينغال و فيلم «تمبكتو» من موريطانيا ومن تونس نذكر «وغدا» و»باب الفلة» و»غصرة» وفيلم وثائقي عن حياة مؤسس ايام قرطاج السينمائية الراحل الطاهر شريعة .. عروض لقيت اقبالا ومتابعة من جمهور غفير و رائع هادئ و نوعي ،كما وصفه مدير دار الثقافة بسام بن حمادي مضيفا «سارت الأمور بشكل متميز كخطوة أولى ستتلوها خطوات وشكرا لكافة فريق عمل دار الثقافة على حرفيتهم العالية و تفانيهم في إنجاح التظاهرة ككل وشكرا جمهورنا الحبيب على الحضور و الثقة و لن نخجل من أولى الخطوات لعلها البداية التي ستشكل طفرة نوعية و تغيرا للمشهد الثقافي بالجهة ، شكرا لكل من ساندنا من قريب أو بعيد و نعتذر لمن لم يتمكن من الحضور بسبب التوقيت أو النقل و نلتمس عذرا لمن لم يحضر لسبب من الأسباب..».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115