في المهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل: إطلاق « جائزة فلسطين للإبداع المسرحي الهاوي »

تتميز الدورة الخامسة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل التي تلتئم من 27 إلى 30 أكتوبر الحالي بإطلاق جائزة جديدة تحمل اسم « جائزة فلسطين للإبداع المسرحي الهاوي » ستمنح لأحسن عمل مسرحي مشارك في الدورة بحسب ما أكدهمدير المهرجان فوزي بن إبراهيم

الذي بيّن أن الهيئة المديرة اختارت انطلاقا من هذه الدورة الخامسة تكريم ثلة من الوجوه الإعلامية التونسية المختصة في الشأن الثقافي والتي ما فتئت تساهم في نشر الثقافة والتعريف بمختلف ضروب الإبداع.

ولئن فضل عدم الكشف عن القيمة المالية للجائزة، فقد بين أن التكريم سيشمل هذه السنة الإعلاميين التونسيين وديع بالرحومة وهالة الذوادي (إعلام مرئي) قائلا إن تكريم الإعلاميين المختصين في الثقافة « سيصبح سنة حميدة » وسيتم في الدورات المقبلة تكريم صحفيين من الإعلام المكتوب والسمعي مع اختيار إعلامي وإعلامية في كل دورة.

وأشار إلى أن تكريم المسرحيين يعد ركنا قارا منذ بعث المهرجان، وسيشمل هذه السنة كلا من دليلة المفتاحي وحسين محنوش وعبد اللطيف خير الدين والفهري الهمالي ومنصور الصغير من تونس، وأنور التير من ليبيا، وعبد المجيد شكير من المغرب، وزرزور طبال من الجزائر إلى جانب بقية جوائز الدورة. أما لجنة التحكيم فسيترأسها الفلسطيني نادر القني وتتضمن أعضاء من البلدان المشاركة وهي الجزائر والمغرب وليبيا وتونس. وستمنح هذه اللجنة « جائزة أحسن نص » و »جائزة أحسن إخراج » وجائزة أحسن ممثل » و »جائزة أحسن ممثلة »، موضحا أن قيمة الجائزة المالية لكل صنف تبلغ 500 دينار وهي جوائز مهداة من السلطات الجهوية وتحديدا ولاية نابل.

وستشارك تونس بثلاثة عروض من بينها عرض خارج إطار المسابقة لجمعية مسرح الابتسامة بنابل منظم المهرجان. وستعرض الأعمال المسرحية بالمركب الثقافي نيابوليس بنابل، ومن المرجح وفق تأكيد فوزي بن ابراهيم أن يقام عدد من العروض بفضاء دار الثقافة بنابل التي كانت مغلقة منذ مدة بسبب أشغال صيانة.

وشدد بن ابراهيم على أن تنظيم المهرجان الذي تحمل دورته الخامسة اسم الراحل « العربي الخميري » « هدفه ثقافي بحت وليس لغاية ربحية تجارية لذلك فإن الدخول إلى قاعات العرض ومتابعة المسرحيات سيكون مفتوحا للعموم مجانا ».
وتشهد الدورة الخامسة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل حضور عدد من الضيوف المغاربة والعرب من مسرحيين وإعلاميين من الجزائر والمغرب وليبيا وفلسطين الكويت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115