في المركز الثقافي بئر لحجار: الرسامة ضحى عليّة تفتتح معرض "كوسموس"

افتتحت الفنانة التشكيلية ضحى عليّة معرضها الشخصي

بفضاء المركز الثقافي ببئر لحجار. معرض تضمن ما يناهز الخمسة عشرة لوحة توزعت ما بين اللوحة التشكيلية وفق تقنية "الأكريليك على قماش" وما بين "لوحة الصورة الفوتوغرافية وتقنية "الفوتشوب" .

وتندرج مثل هذه التجربة للفنانة ضمن باب أفردته كمبحث مخصوص، اشتغلت من خلاله على هذا المعطى الخاص بفكرة الكون الذي لا يمكن أن نحدد مداراته نظرا لهول المنجز الإلهي العظيم.

ولعّل من وراء ما شكلته الفنانة التشكيلية ضحى عليّة حول "الكوسموس" يقول القليل من الكثير للمتلقى الذي قد ينخرط في متواليات اليومي الطاغي على حياتنا ويذهل على فكرة الكون ومرد وجوده في فضائه.

اللوحات الحاضرة بالمعرض تعد استثنائية من حيث تشكلها وفكرة تمظهرات تعبيراتها التي نجحت الفنانة في رصدها وتوظيف المواد من وراءها .

الفنانة التشكيلية ضحى علية تعمل من خلال معرضها على المواءمة مابين المغامرة الفنية المخصوصة، وما بين المعطى الأكاديمي الذي مازالت تنحت في معالم درجاته .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115