دوز تفتح ابوابها للمسرح والشعر

تحتفي مدينة دوز بالفن الرابع من 29الى 1نوفمبر من خلال مهرجان دوز للفن الرابع الذي تنظمه فرقة بلدية دوز

للتمثيل وتحمل الدورة السابعة عشرة اسم الراحل محمد كدوس، يضم المهرجان امسية شعرية وعروض مسرحية للكهول والاطفال بالاضافة الى الورشات وستوجه جميع مداخيل العروض لدعم القضية الفلسطينية تحت اشراف الهيئة المحلية للهلال الاحمر التونسي.
تتوزع الانشطة على اربع فضاءات هي المركز المندمج الذي يحتضن فعاليات ورشة التربصات المسرحية تأطير انور الشعافي ومدرسة ابن عرفة ودار المسرح والفنون ومدرسة العوينة.
يقدم المهرجان لجمهوره باقة من العروض الموجهة للطفل مثل "احبك مدرستي" اخراج مقداد الصالحي و"احكي يا جدي" لشركة تاقل موست، ومسرحية "فتيان الرمال" ناشئة الشارقة.
اما عروض الكهول فيلتقي الجمهور مع مسرحيات "غبيش" لجمعية النهوض المسرحي بجربة و"بارتيرو" بجمعية ميميزا تازركة و"ولد البرط" المركب الثقافي بالكاف.
كما يخصص المهرجان مساحة للفكر عبر تقديم كتاب "محمد كدوس ذاكرة المسرح التونسي" لنور الدين بالطيب الاحد 29اكتوبر في دار المسرح والفنون بدوز.
ولان دوز مدينة للشعر والشعراء يقدم المهرجان امسية شعرية بعنوان "منا فينا" والامسية يهديا شعراء الجهة دعما للمهرجان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115