"موديز" تتوقع تخلف شركات أميركية عن سداد ديون تتجاوز تريليون دولار

 تواجه الشركات الأميركية من الفئة الاستثمارية المخاطرة تزايد مخاطر إعادة التمويل والتخلف عن

السداد، وسط الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة، وتقييد الوصول إلى أسواق الائتمان، بحسب وكالة "موديز إنفستورز سيرفس".

كتب محللون، من بينهم بوتير شارييبوف، أن الشركات المصنفة دون الدرجة الاستثمارية لديها ديون تبلغ 1.87 تريليون دولار سيحل أجل استحقاقها ما بين عامي 2024 و2028، وفقاً لتقرير أصدرته وكالة التصنيف الائتماني اليوم الخميس. ما يشير إلى قفزة بنسبة 27% عن القيمة المتوقعة عند 1.47 تريليون دولار في الفترة ما بين 2023 و2027 في دراسة العام الماضي.

وكتب المحللون: "الزيادة تعكس ارتفاع قيمة الديون المستحقة عن التسهيلات الائتمانية والقروض والسندات القابلة للتجديد، وتأتي وسط ضعف أوضاع الاقتصاد الكلي والائتمان، ما يفاقم مخاطر إعادة التمويل والتخلف عن السداد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115