توقع ارتفاع أرباح البنوك الألمانية بفضل الفائدة المرتفعة

يتوقع تقرير اقتصادي لشركة الاستشارات الإدارية ماكينزي نمو أرباح البنوك الألمانية بفضل أسعار الفائدة المرتفعة

لكنها ستكون أقل من أرباح البنوك الدولية المناظرة.

وفي التقرير الذي نشر اليوم الأربعاء، تفترض شركة ماكينزي ارتفاع متوسط العائد على حقوق الملكية لمساهمي البنوك الألمانية بعد حساب الضرائب إلى 4ر5% مقابل 88ر3% في العام الماضي بحسب وكالة الانباء الالمانية.

يذكر أن العائد على حقوق الملكية هو العلاقة بين الأرباح ورأسمال العامل في الشركة ويظهر مدى كفاءة الشركة في استخدام الأموال.

ورغم زيادة العائد المتوقعة، سيظل العائد للبنوك الألمانية أقل من المعدل المتوقع للبنوك الأوروبية ويبلغ 7%، وأقل من متوسط العائد بالنسبة للبنوك العالمية ككل، حيث تتوقع ماكينزي أن يكون 13% خلال العام الحالي.

ووفقا للتقديرات فإن متوسط العائد على حقوق الملكية في البنوك العالمية خلال العام الحالي سيزيد بنحو نقطة مئوية عن العام الماضي وسيزيد على متوسط العائد طويل المدى منذ 2010 ويبلغ 9%.

وبحسب متحدث باسم شركة ماكينزي فإنه تم تحليل بيانات من أكبر 1000 بنك على مستوى العالم للوصول إلى هذه التقديرات. كما تم تحليل منفصل للعائد في البنوك الألمانية اعتمادا على بيانات البنك المركزي الألماني.

وقال ماكس فلوتوتو رئيس قطاع الاستشارات المصرفية لمنطقة ألمانيا والنمسا في ماكينزي إنه رغم عدم قدرة البنوك الألمانية على تضييق الفجوة مع المتوسط العالمي، فإنها سجلت زيادة في ربحيتها.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115