توقيع مذكرة تعاون بين تونس واليابان

في إطار زيارته إلى اليابان، وقّع وزير تكنولوجيات الاتصال،

نزار بن ناجي ووزير التحول الرقمي الياباني، كونو تارو مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة بين البلدين وذلك بحضور القائم بالأعمال بالسفارة التونسية بطوكيو، حسام عباس.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز فرص التعاون وتبادل أفضل الممارسات في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي واعتماد الحلول المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال على غرار تكنولوجيا البيانات، والدفع الإلكتروني، والهوية الرقمية، والحوسبة السحابية وحلول الذكاء الاصطناعي و توظيف أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء.

كما تهدف المذكرة إلى توفير الدعم وتعزيز بناء القدرات والتدريب في مجالات الحكومة الإلكترونية لكلا الجانبين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات والدروس المستفادة والتحديات في مجالات التحول الرقمي وإصلاح النهج التقليدي باعتماد تكنولوجيات الاتصال.

وتعكس هذه المذكرة التزام كلا البلدين بتعزيز وفتح آفاق التعاون بين تونس واليابان للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والفرص المتاحة في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة لتطوير الخدمات الحكومية الموجهة للمواطن والمؤسسات وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الوزير خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، على سعي الحكومة التونسية إلى مواكبة آخر التطورات في مجال تكنولوجيا الاتصال والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال التحول الرقمي واستغلال الفرص المتاحة في تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز موقع تونس كوجهة للاستثمار وريادة الأعمال في المجال الرقمي.

ومن جهته، أكد وزير التحول الرقمي الياباني "أنه يمكن لليابان الاستفادة من التجربة التونسية في العديد من المشاريع المتعلقة بالحكومة الإلكترونية خاصة مشروع الهوية الرقمية والتبادل البيني للمعلومات وتنظيم مجال السلامة السيبرانية وتشجيع الشركات الناشئة، وبتفعيل هذه المذكرة، سيمكن من تعزيز التنمية المستدامة لكلا البلدين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115