الدولار القوي يبطش بالذهب للأسبوع الثاني على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب، امس الجمعة، بعد سلسلة خسائر استمرت تسعة أيام، على الرغم من أن بيانات الوظائف

الأميركية القوية أثارت المخاوف بشأن رفع جديد لأسعار الفائدة الأميركية، لكن قوة الدولار دفعت المعدن الأصفر لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.67 بالمئة إلى 1832.26 دولار للأونصة، لكنه تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بانخفاض نسبته 0.84 بالمئة.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.8 بالمئة إلى 1847 دولارا للأونصة.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات عن ذروة 16 عاما وكذلك الدولار الأميركي عن أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2022، لكنهما يتجهان لتسجيل الأسبوع الثاني عشر على التوالي من المكاسب، مما أثر على جاذبية الذهب.

 

وقال تاي وونج، تاجر المعادن المستقل المقيم في نيويورك، إن انتعاش أسعار الذهب على الرغم من بيانات الوظائف القوية يشير إلى استنفاد ضغوط البيع وهناك تغطية لمراكز البيع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115