أطعمة فاسدة وزيوت غير صالحة للاستعمال: إخلالات بمطاعم في سيدي بوزيد

نظمت اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد،

بالإشتراك مع الشرطة البلدية بحملة منظمة للإطلاع على مدى التزام المطاعم ومحلات الأكلة الخفيفة بقواعد السلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد المدينة بحسب ماورد على الموقع الإلكتروني لاذاعة موزاييك افم.

وحسب يوسف حمدوني رئيس الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد، فقد تم تسجيل عدة إخلالات استوجبت جملة من الإجراءات الردعية ضد أصحاب المحلات المخلة بقواعد حفظ الصحة.

وتم في هذا الغرض تحرير 4 محاضر مخالفات وتوجيه إستدعاءات لأصحاب بعض المحلات للحضور إلى مقر الادارة كما تم إتلاف كمية من الأطعمة الفاسدة وحجز كمية من الزيت المعد للقلي غير صالح للإستعمال وحجز كمية من السلائط محفوظة في ظروف غير صحية، كما تم إقتراح قرار غلق بشأن أحد المحلات.

والجدير بالذكر بأن الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد شرعت في تنفيذ برنامج لمراقبة المطاعم ومحلات بيع الأكلة الخفيفة بكامل الولاية، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115