زغوان تحتضن فعاليات اليوم التحسيسي الرابع حول أهمية زراعة السلجم الزيتي

احتضنت المدرسة العليا للفلاحة بمقرن من ولاية زغوان اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 اشغال اليوم التحسيسي

الرابع حول زراعة السلجم الزيتي والتي تنتظم بالتعاون بين المندوبيات الجهوية للفلاحة و الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمعهد الوطني للزراعات الكبرى وشركة حبوب قرطاج ومؤسسة كتاما للتامين والبنك التونسي للتضامن.

وانعقد هذا اليوم تحت اشراف محمد الرجابية ومحمد بن خليفة عضوي المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد وبحضور علي الهمامي مساعد المندوب الجهوي الفلاحة و ماهر عفاس المدير العام لشركة حبوب قرطاج وممثلين عن مزودي البذور والمجمعين و عدد هام من فلاحي الجهة.

و تابع الحاضرون في مستهل الاجتماع مداخلات السادة مهندسي المعهد الوطني للزراعات الكبرى حول الشروط الضرورية للنجاح في زراعة السلجم الزيتي ومزيد التمكن من الحزمة الفنية وحسن التعامل مع هذه الزراعة من بداية الموسم الى نهايته لضمان مردودية افضل خاصة في ظل ما يشهده العالم وبلادنا بالخصوص من متغيرات مناخية ومن تواصل سنوات الجفاف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115