القصرين: رفع 316 مخالفة إقتصادية وحجز عدة منتوجات مدّعمة خلال شهر سبتمبر المنقضي

رفعت فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، خلال شهر سبتمبر المنقضي،

بالشراكة مع المصالح الأمنية بالجهة، 316 مخالفة اقتصادية إثر القيام ب2109 زيارات تفقد ومراقبة لمحلات البيع بالجملة والتفصيل والمطاعم والمخابز والأسواق الأسبوعية والبلدية.
وتعلقت أغلب المخالفات المرفوعة بالترفيع في الأسعار، وعدم الإستظهار بفواتير الشراء، وإخفاء واحتكار منتوجات، والاخلال بترتيب الدعم، وعدم إشهار الأسعار خاصة في قطاع المواد الغذائية المدعمة (السميد و العجين الغذائي) والمخابز والمكتبات ومحلات بيع التبغ، وفق المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات سامية البريكي. .
وذكرت البريكي، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن حملات المراقبة الاقتصادية المنفذة طيلة شهر سبتمبر المنقضي مكنت من حجز عدة منتوجات مدعمة تمثلت في 4200 لتر من الحليب المعقم نصف دسم و13960كغ سميد و200 كغ فارينة و1970 كغ عجين غذائي و2150 كغ سكر و6100 كغ اعلاف مدّعمة و965 علبة تبغ و430 علبة قهوة وشاي، وذلك بسبب الاتجار فيها بطرق تخالف القرارات المتخذة في الغرض .
وبينت أنه تم إصدار إذن بإيداع بالسجن من قبل النيابة العمومية ضد أحد محتكري المواد الغذائية المدّعمة وإصدار قرار غلق وتنفيذه ضدّ محل تجاري من أجل إستعمال مادة مدعمة في غير الأغراض المخصصة لها ، واشارت الى ان الادارة الجهوية للتجارة خصصت بالتنسيق مع الإدارة المركزية كميات إضافية من الفرينة المدّعمة لبعض المخابز قدرت ب 19513 قنطارا، كما خصصت كميات هامة من السميد الغذائي للجهة بلغت 2689,104 طنا خلال شهر أكتوبر الجاري.
وكشفت البريكي أن حملات المراقبة تأتي في اطار تنفيذ البرنامج الوطني لوزارة التجارة وتنمية الصادرات في سبيل التصدي للاحتكار والمضاربة غير المشروعة وتأمين التزود بالمواد المدعمة و الحساسة بشكل عادي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115